صحيفة سبق 40 مشاهدة
فيسبوك يبحث إمكانية نشر محتوى وكالات الأنباء من دون روابط

أحمد علي- سبق- القاهرة: يعمل حالياً موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على مضاعفة المتابعين ولكن بشكل مختلف وذلك من خلال اتباع سياسة انتشار جديدة والتي تعتمد على استضافة المحتوى الأصلي لوكالات الأنباء.

وأكدت الصحيفة في تقريرها الذي نشرته أن مارك زوكربيرج مؤسس الموقع وشركاءه مستمرين في محادثات جادة مع ما لا يقل عن ست وكالات للأنباء لإقناعهم بأن ينشر الموقع محتواهم الخبري مباشرة على الموقع بدون الحاجة لوجود لينك ينقر عليه حتى يتمكن المستخدمون من للدخول للخبر.

وتضم الجولة الأولى من المحادثات بعض وكالات الأخبار مثل صحيفة نيويورك تايمز، Buzzfeed، وناشيونال جيوجرافيك وصحيفة هافينتون بوست.

وأوضح مسؤولو فيسبوك أن الاتجاه لتلك الخطوة جاء لأن معظم مواقع الأخبار تستغرق وقتاً طويلًا للتحميل والفتح على الهواتف المحمولة، بحيث تأخذ كل صفحة حوالي ​​ثمان ثواني للتحميل وهو وقت أكثر من اللازم.

وأكد فيسبوك في المحادثات أن تلك الخطوة مهمة للطرفين لتحسين نسبة الدخول للموقع أو (ترافيك) كما ستستفيد الوكالات من ذلك من خلال التمتع بعائدات الإعلانات التي تصاحب محتوياتها عند نشرها على فيسبوك ولكن لم يتبين حتى الآن مدى موافقة وكالات الأنباء على عروض فيسبوك.

متعلقات