صحيفة المواطن 17 مشاهدة
هجوم صاروخي على قاعدة الشعيرات بحمص.. والبنتاغون يعلق

أعلن تلفزيون النظام السوري، فجر اليوم الثلاثاء، عن استهداف قاعدة الشعيرات العسكرية في حمص بالصواريخ، مضيفاً أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ اخترقت أجواء حمص وأسقطتها.

من جهتها نفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) القيام بأي أنشطة عسكرية أميركية في حمص.

وقال التلفزيون ووسائل إعلام أخرى تابعة للنظام، إن الصواريخ استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية، والتي تعرضت العام الماضي إلى قصف أميركي بحوالي 49 صاروخاً رداً على هجوم كيماوي استهدف بلدة “خان شيخون” في إدلب.

وذكر التلفزيون في نبأ عاجل أن “الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان بالصواريخ استهدف مطار الشعيرات بريف حمص وتسقطها”. ولم يذكر التلفزيون الجهة التي شنت الهجوم.

كما أفادت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري أن 6 صواريخ ضربت مطار الشعيرات بريف حمص، و3 صواريخ أخرى أصابت مطار “الضمير” بريف دمشق، وهو مطار لا توجد فيه قوات إيرانية.

ومن جهته، ذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن شهود العيان سمعوا أصوات انفجارات في منطقتين بريف حمص الشرقي وريف القلمون الشرقي من جراء تصدي مضادات أرضية سورية لصواريخ أطلقت على مطاري “الشعيرات” و”الضمير”.

وتعتمد القوات الإيرانية في سوريا على مطار الشعيرات في استقبال الأسلحة ونقلها إلى مناطق أخرى في البلاد، نظراً للموقع الاستراتيجي المتوسط للمطار في وسط سوريا.

متعلقات