صحيفة المواطن 12 مشاهدة
بعد الخروج الآسيوي.. نادي الهلال يُحقق 6 أرقام سلبية

ودع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2018 من دور المجموعات، بعدما ظهر بمستوى متراجع؛ ولم يتمكن من تحقيق أي فوز، ليتذيل المجموعة الرابعة بنقطتين فقط.

وخاض الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال 6 مباريات في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2018، تعادل في مباراتين أمام العين والريان، وخسر مرة من الفريق الإماراتي وأخرى من النادي القطري، وهُزم مرتين من استقلال طهران الإيراني.

ودخل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2018 بهدف واحد، وهو التتويج باللقب القاري وتعويض الجماهير عن هزيمة اللقب في نهائي النسخة الماضية، ولكنه ظهر بمستوى متراجع وحقق العديد من الأرقام السلبية.

وأشار حساب بطولة دوري أبطال آسيا الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال فشل في تحقيق الفوز خلال آخر 9 مباريات خاضها في المسابقة القارية، خسر في 5 مواجهات، وتعادل في 4 لقاءات.

وتُعتبر هذه هي المرة الأولى التي يودع فيها الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال بطولة دوري أبطال آسيا من دور المجموعات دون الفوز بأي مباراة، وذلك منذ انطلاق المسابقة بالشكل الحالي موسم 2002/ 2003.

عادل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال السجل السلبي لناديي الأهلي والفتح في بطولة دوري أبطال آسيا 2008 و2014، بعدما فشلا في الفوز بأي مباراة خلال دور المجموعات.

كرر الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال أسوأ حصيلة لفريق سعودي في منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا بالشكل الجديد، وهي نفس الحصيلة التي حققها الفتح عام 2014 عندما حصل على نقطتين فقط، فيما جمع النادي الأهلي 4 نقاط عام 2008.

بات الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال هو خامس وصيف لبطولة دوري أبطال آسيا يودع منافسات دور المجموعات في النسخة التالية، حيث سبقه كل من بوليس تيرو التايلاندي 2004، سباهان أصفهان الإيراني، الاتحاد السعودي 2010، وتشونبوك هيواندي الكوري الجنوبي 2012.

تُعتبر هذه ثالث مرة يفشل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال تحقيق أي انتصار خلال منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا بكافة مسمياتها.

متعلقات