صحيفة الوئام 17 مشاهدة
«سليماني» في بغداد لإنقاذ النفوذ الإيراني

يزور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، اليوم الثلاثاء، العاصمة العراقية بغداد للتباحث على شكل الحكومة المقبلة مع القوى السياسية الحاصلة على المقاعد في مجلس النواب العراقي.

وذكرت مصادر مطلعة أن سليماني سيجري اليوم الثلاثاء، مباحثات مع قادة الكتل الشيعية الفائزة بالانتخابات البرلمانية لتشكيل تحالف يقود الحكومة العراقية الجديدة.

وأخبرت المصادر، أن زيارة سليماني تأتي بُعيد إعلان مفوضية الانتخابات نتائج أكثر من 90 % من عدد الأصوات، وظهور ملامح الكتل الفائزة بالانتخابات.

وأشارت إلى أن الزيارة غير المعلنة، تأتي بالتزامن مع ظهور بوادر دعم سعودي لتحالف “سائرون” وسعيها لإنشاء تحالف يضم قوى سنية حصلت على عدد من المقاعد يؤهلها للدخول بتحالف مع كتلة سائرون التي يدعمها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وكان مصدر مقرب من ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، أفاد الإثنين، بأن تحالفاً ربما يُوقّع، يضم 4 كتل فازت بالانتخابات النيابية الأخيرة.

مضيفاً أن بوادر تشكيل تحالف تتزعمه دولة القانون بزعامة نوري المالكي، ويضم الفتح برئاسة هادي العامري، والوطنية بقيادة إياد علاوي، لافتاً إلى أن قيادات من التحالفات الثلاث دخلت باجتماع ثلاثي حالياً، وربما يعلن عنه خلال الساعات القليلة المقبلة.

متعلقات