صحيفة الوئام 12 مشاهدة
نواب حزب أردوغان يصوتون ضد إلغاء التطبيع مع إسرائيل

رفض المقترح الذي تقدم به حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض إلى البرلمان التركي بالأمس بشأن إلغاء اتفاقيات التطبيع السياسي والاقتصادي والعسكري المبرم مع إسرائيل بأصوات نواب حزبي العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية.

وذكر حزب الشعوب الديمقراطي عبر تويتر أن البرلمان رفض مقترح المناقشة الذي تقدموا به إلى الجمعية العمومية لإنهاء كل الاتفاقيات السياسية والاقتصادية والعسكرية المبرمة مع اسرائيل وفرض عقوبات اقتصادية عليها بغالبية أصوات نواب حزبي العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية.

وأكد نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مدينة إسطنبول علي شكر رفض الجمعية العمومية بالبرلمان المقترح.

وقال شكر عبر حسابه بموقع تويتر أن المقترح رُفض باصوات نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يواصل الاتفاق مع اسرائيل.

يُذكر أن الولايات المتحدة قامت الإثنين الماضي بافتتاح سفارتها لدى اسرائيل بمدينة القدس المحتلة، الأمر الذي دفع بالفلسطينيين في قطاع غزة ورام الله للتجمع على الحدود احتجاجا على الأمر. وأسفرت الاشتباكات عن استشهاد أكثر من 60 فلسطيني وإصابة نحو 3 آلاف آخرين.

وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليجدار أوغلو دعا بلاده أمس إلى إلغاء البند الذي يقترح في اتفاقية التطبيع المبرمة عام 2016 مع إسرائل عدم مقاضاة الحكومة الإسرائيلية على جريمة الهجوم على إسطول مافي مرمرة عام 2010. وسحب السفير التركي لدى اسرائيل بصورة دائمة وليس من أجل التشاور.

متعلقات