صحيفة تغطيات 38 مشاهدة
شركة ساسرف تكمل شحن ٤٢٠ مليون طن متري ومناولة ١٠،٠٠٠ سفينة بسلامة وبدون حوادث

 

تغطيات – الجبيل – علي مشيبة  :

احتفلت شركة ساسرف يوم الخميس ١٠ مايو ٢٠١٨ بحضور رئيس مجلس الادارة الدكتور محمد بن يحيى القحطاني والعديد من ممثلي الإدارات الحكومية والعسكرية والشركات البترولية بمناسبة إكمال شحن ٤٢٠ مليون طن متري ومناولة ١٠،٠٠٠ سفينة بسلامة وبدون حوادث عبر منصات الشركة بميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل. وفي هذا الشأن تحدث المهندس حسين القحطاني رئيس الشركة ان هذا الاحتفال يأتي  لتأكيد التزامات المصفاة بتعهداتها وضمان توفير إمداداتها الكافية من مشتقات النفط عالية الجودة إلى المستهلكين في جميع أنحاء العالم. كما أكد القحطاني أن شحن منتجات المصفاة يتم عبر سفن مختلفة الأحجام وبمعدل سفينة واحدة يوميا إلى بلدان متعددة حول العالم حيث أكملت المصفاة شحن أكثر من 10,000 سفينة من مشتقات النفط وبطاقات تجاوزت نحو  420 مليون طن متري وذلك منذ إطلاق المصفاة أنشطتها التجارية في منتصف الثمانينيات. وقد تم شحن هذه السفن من فرضة التصدير التابعة للشركة في ميناء الملك فهد الصناعي، وتم تصديرها إلى الأسواق الآسيوية والخليجية والأوروبية والأمريكية والإفريقية. كما  تم في هذه المناسبة تكريم الشريكين شركة ارامكو السعودية وشركة شل العالمية وميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل وقطاع حرس الحدود بالجبيل وجمارك الجبيل وشركة خدمات الموانئ الوطنية على مشاركتهم ‫في هذا النجاح العظيم والمشرف كشركاء اساسيين.

الجدير بالذكر أن مصفاة ساسرف تعمل على تحويل الخام العربي الخفيف إلى منتجات مكررة عالية الجودة وتقوم أرامكو السعودية بتزويد ساسرف بالزيت الخام والغاز الطبيعي عبر الأنابيب وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمصفاة 305 ألف برميل يوميا، مما جعلها واحدة من كبريات الشركات العاملة في مجالها، ومن أهم المشتقات النفطية المكررة التي تنتجها المصفاة وتصدرها إلى الخارج بواسطة البواخر عبر مرافقها في ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل النفثا، الكيروسين، زيت الغاز(الديزل)، زيت الوقود. وتنتج المصفاة كذلك غاز البترول المسال والكبريت، حيث يتم نقلهما إلى ارامكو السعودية لغرض التسويق وتنتج البنزين العطري الذي تصدره عبر الأنابيب إلى شركة صدف إحدى شركات سابك بالجبيل الصناعية وتصدر جزءا من الكيروسين إلى شركة فارابي الخليج للبتروكيماويات بالجبيل.

 

The post شركة ساسرف تكمل شحن ٤٢٠ مليون طن متري ومناولة ١٠،٠٠٠ سفينة بسلامة وبدون حوادث appeared first on صحيفة تغطيات الإلكترونية.

متعلقات