صحيفة المواطن 15 مشاهدة
بالصور.. تزرع القنابل ومُدربة على الاغتيال.. دلافين عسكرية أوكرانية

نجح الجيش الروسي في التخلص من إحدى أكثر المشكلات صعوبة في مواجهة أوكرانيا، وفرض السيطرة العسكرية على المجالات البحرية بين البلدين، حيث قبض على جيش الدلافين الأوكراني والذي كان بمثابة فريق مدرب على أعلى مستوى عسكري.

ووفقاً لما جاء على صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن مسؤولاً كبيراً في كييف أكد أن الجيش الأوكراني من دلافين التجسس قد نفق تمامًا بعد أن غاب عنه الطعام لفترات طويلة في أعقاب إلقاء القبض عليه بمعرفة الجيش الروسي.

وقال إن هذا الفريق من الثدييات البحرية تم تدريبه على القيام بمهام عسكرية خاصة، على غرار زرع قنابل ضد السفن ومهاجمة الغواصين ببنادق مربوطة على رؤوسها وغيرها من الأعمال العدائية.

تدريب الدلافين على العمليات العسكرية ليس أمراً مستحدثاً في أوكرانيا، حيث سبق وأن تم الاستعانة بتلك الحيوانات شديدة التعلق بالإنسان في فترة السبعينيات، غير أن المجموعة التي تم اعتقالها بواسطة عناصر البحرية الروسية كانت الأكثر تطورًا من حيث نوعية التدريب.

وكشف المسؤول الأوكراني أن تلك الفرقة كانت تخضع لتدريب محترف على زرع القنابل والاغتيال في أعماق البحار منذ عام 2014، وتلقت أحدث أساليب القتال في المساحات المائية بمختلف أنواعها.

متعلقات