صدى تبوك 114 مشاهدة
البحرية السعودية تجلي منسوبي البعثة الدبلوماسية السعودية وعدد من بعثات الدول الشقيقة والصديقة

قامت سفن القوات البحرية الملكية السعودية في إنجاز سعودي بعملية خاصة تم خلالها إجلاء منسوبي سفارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالجمهورية اليمنية الشقيقة والقنصلية السعودية بعدن، وعدد من البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة الموجودة في اليمن .

ونفذت عملية الإجلاء صباح يوم الأربعاء 5 / 6 / 1436 هـ وبلغ عدد من تم إجلاؤهم 86 شخصًا حيث قامت سفينة جلالة الملك " الدمام " وسفينة جلالة الملك " ينبع " من الأسطول الغربي بتنفيذ عملية الإجلاء في المياه المواجهة لميناء عدن وبمشاركة الطيران البحري وعناصر من وحدات الأمن الخاصة.

وقد وصلت صباح هذا اليوم السبت 8 / 6 / 1436 هـ إلى قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي في جدة سفينتا جلالة الملك " الدمام " و" ينبع " وهي تقل الأشخاص الذيي تم إجلاؤهم وبفضل من الله عز وجل نفذت هذه العملية بكل احترافية وإتقان وحسب ماهو مخطط له دون وقوع أي أضرار أو إصابات ولله الحمد .

وكان في استقبالهم قائد المنطقة الغربية اللواء الطيار الركن سعد بن علي القرني وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن سعيد بن محمد الزهراني ،وقنصل دولة الإمارات العربية المتحدة ،وقنصل دولة قطر ،وعدد من منسوبي وزارة الخارجية.

متعلقات