صحيفة سبق 25 مشاهدة

أحمد علي- سبق- القاهرة: تتجه شركة "إتش تي سي" التايوانية إلى اقتحام السوق الصيني بقوة، حيث أكدت الأنباء الأخيرة نية الشركة طرح 4 هواتف جديدة هي "وان إم 9" و"إم 9 بلاس" و"إي 9" بالإضافة إلى "إي 9 بلاس".

وأشار موقع "جي إس إم أرينا" المختص في شؤون التكنولوجيا إلى اتجاه شركة "إتش تي سي" إلى طرح جهاز لوحي جديد، لينضم بالتالي إلى الهواتف الأربعة التي ستغزو بهم جميعاً السوق الآسيوي الصاعد.

ومن المتوقع أن يحمل الجهاز اللوحي الجديد اسم "تي 1 إتش" وسيحتوي على شاشة عرض بحجم 8.9 بوصة، وأشار الموقع إلى أن "إتش تي سي" ستعلن عن أجهزتها الجديدة في مؤتمر خاص سيُعقد بالعاصمة الصينية بكين في وقت لاحق من شهر أبريل المقبل.

وتتشابه كثيراً إمكانيات الجهاز اللوحي الجديد مع إمكانيات هاتف "وان إم 9" مع اختلاف حجم الشاشة فقط، فوفقاً للموقع، ستبلغ أبعاد الجهاز الجديد 228.35× 7.88× 153.7 ميللي متر، وسيحتوي على شاشة عرض بحجم 8.9 بوصة بدقة 2048×1530 بيكسل.

وأضاف الموقع أن "إتش تي سي" ستعتمد على معالجات شركة "ألوينر" في جهازها اللوحي الجديد بدلاً من استخدام معالجات شركتي كوالكوم وميديا تيك، حيث سيعمل جهاز "تي 1 إتش" بمعالج ألوينر إتش 8 ثماني النواة.

وستبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي 2 جيجابايت، وستبلغ سعة مساحة التخزين الداخلية 16 أو 32 جيجابايت، وسيحتوي الجهاز اللوحي الجديد على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 1.6 ميجابيكسل، وستبلغ سعة البطارية 6.700 ميللي أمبير، وسيعمل بنظام التشغيل أندرويد لولي بوب 5، ولم يكشف حتى الآن عن ثمن الجهاز.

متعلقات