رصد الحدث 26 مشاهدة
مدرب بلجيكا: تونس

رصد الحدث-علي عسيري: قال مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز، إن هزيمة تونس الصعبة أمام بلاده إسبانيا أمس السبت، أثبتت أن المنتخب العربي ربما يحقق مفاجأة في كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وتدخل بلجيكا صاحبة المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) المجموعة السابعة، وهي المرشحة للصدارة وستلعب ضد تونس وإنجلترا وبنما.

وأبلغ مارتينيز الصحافيين أن المباراة الودية الأخيرة استعداداً لكأس العالم ضد كوستاريكا غداً الإثنين، ستكون اختباراً جيداً لقدرة بلجيكا على التعامل مع بنما المغمورة في أولى مبارياتها في البطولة الأسبوع المقبل قبل مواجهة إنجلترا في كالينينجراد يوم 28 يونيو الجاري.

ومثل تونس "القوية فنياً بشدة" فإن المنتخب القادم من أمريكا الوسطى ربما يهدد بلجيكا المليئة باللاعبين الموهوبين الذين يلعبون في البطولات الأوروبية الكبيرة.

وأجاب مارتينيز عند سؤاله عن هزيمة تونس 0-1 ودياً أمام إسبانيا: "بالنسبة لي فإن تونس كانت تستحق الفوز.. مثل هذا تأكيداً على أن تونس ربما تكون واحدة من مفاجآت كأس العالم".

وستمنح المباراة ضد كوستاريكا، التي تأهلت إلى النهائيات في روسيا وشكلت المفاجأة في البرازيل قبل 4 سنوات عندما بلغت دور الثمانية، غداً الإثنين، في بروكسل بلجيكا فرصة اختبار مرونتها الجماعية أمام بنما التي ليس لديها ما تخسره في مشاركتها الأولى على الإطلاق في كأس العالم.

وقال مارتينيز: "ربما ستحصل بنما على الإلهام مما فعلته كوستاريكا في 2014 في البرازيل، لا يعكس أداء منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي أي قدر من الخوف".

وتابع: "اللاعبون يثقون في بعضهم البعض على أرض الملعب.. لو لم نكن فريقاً جماعياً في اللحظات الصعبة خلال المباراة ستعاقبنا هذه الفرق".

متعلقات