صحيفة المواطن 21 مشاهدة
متدروبو الدبلومات الصحية بلا راتب أو وظيفة والسبب Aptis

تسبب اختلاف في برنامج متدربي الدبلومات الصحية في زيادة التدريب النظري لهم لمدة شهر ما يعد مخالفة للعقد المبرم معهم وتسبب في قطع مكافأة مقدارها ٢٠٠٠ ريال عنهم لمدة ثلاثة أشهر .

وقال عدد من المتضررين في شكوى لصحيفة “المواطن” إن العقد المبرم مع برنامج هدف، ووزارة الصحة هو عقد  تدريب وتأهيل ينتهي بالتوظيف، وإنه بعد بداية التدريب النظري بشهرين تم إخبارهم أن هناك اختبارا  لم يكن منصوصا عليه في العقد (Aptis) وبالتالي تم رفضه من قبل المتدربين والانقطاع عن البرنامج لمدة ثلاثة أيام .

وألمح المتدربون أنه في وقت لاحق تم إخبارهم أن هذا الاختبار  هو لتحديد المستوى فقط في اللغة الإنجليزية وليس له أهمية في البرنامج وتم إجبار  المتدربين في النهاية على الاختبار  وبالطبع كان هناك عدد منهم لم يجتز الاختبار.

وأشار المتضررون إلى أنه تم إجبارهم على التخلي عن وظائفهم قبل التوقيع على العقد رغم أن جميع المتضررين من هذا الأمر  مصنفون من الهيئة السعودية لتخصصات الصحية حيث إن الدفعة السابقة لم يطبق عليها امتحان اللغة الإنجليزية ولكن تم استحداث اختبار أبتس على أصحاب الدفعة الثانية والذين هم الآن بلا دخل ولا وظيفة .

واختتم المتضررون بأنهم تفاجؤوا برد وكيل وزارة الصحة أنهم مستبعدون من البرنامج  مطالبين بمساواتهم بالدفعة الأولى طبقًا للأمر الملكي في هذا الشأن.

متعلقات