صحيفة المواطن 22 مشاهدة
بالفيديو .. ما الذي تغير في المشهد الرياضي منذ تعيين تركي آل الشيخ؟

9 أشهر فقط منذ تعيينه رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، يُخيّل للمتابع أنها سنوات بمجرد نظرة شاملة وسريعة على ما تغير منذ حضر تركي آل الشيخ للمشهد.

إصلاحات وقرارات وحراك على أعلى مستوى، فريق العمل الخاص مع تركي آل الشيخ لا يكاد يهدأ لساعات حتى تتم مباغته بقرار أو خطوة ايجابية، العمل الذي يستغرق انجازه أشهر يريده رجل الرياضة الأول في أسابيع وربما أيام.

العمل كان على أشده على كافة الأصعدة داخليًّا وخارجيًّا، شمل كل الألعاب والرياضيين والإعلام الرياضي وبيئة الملاعب والجماهير.

صُرف على الفرق السعودية في عهد تركي آل الشيخ ما يوازي ما تم صرفه منذ تأسيسها، وحصل لاعبوها على كافة حقوقهم المتأخرة، كما تم تسديد مديونيات الأندية السعودية لأطراف دولية كفيفا وكاس.

استضافت السعودية خلال الأشهر الماضية فعاليات رياضية لأول مرة، المصارعة الحرة في جدة وسباق السيارات وبطولة الملك سلمان للشطرنج في الرياض، كما تم تنظيم بطولة المملكة للعبة البلوت لأول مرة وحققت نجاحًا باهرًا بشهادة الجميع.

كما ساهمت جهود تركي آل الشيخ الإقليمية برفع الحظر عن الكرتين الكويتية والعراقية، وأخيرًا تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا بدعم شخصي من تركي آل الشيخ.

يكرر تركي آل الشيخ في تصريحاته أنه يخشى الحكم على العمل حسب نتائج الأخضر في كأس العالم.

 

متعلقات