صحيفة العرب 98 مشاهدة
الكوميديا تنافس علي أفلام عيد الفطر المبارك في مصر

بدأت دور العرض السينمائي التجهيز لاستقبال أفلام سباق عيد الفطر من أجل الفوز بجزء من كعكة العيد التي يضع عليها صناع السينما الراهن أملهم في تعويض جزء من خسائرهم.

وبدأت الشركات المنتجة تقديم برومات أفلامها في مقدمتها " الفيل الأزرق "لكريم عبد العزيز و"جوازة ميري" لياسمين عبد العزيز " وصنع فى مصر " لأحمد حلمي و"الحرب العالمية الثالثة " لفريق الثلاثي .

ويشهد سباق هذا العام العديد من المفاجئات في مقدمتها خوض نجمي سينما بطولة مطلقه للمرة الأولي وهما محمود عبد المغني بفيلم " النبطشي" ومحمد لطفي بـ"عنتر وبيسة".

ويعتمد سباق سينما عيد الفطر على" الكوميديا" بعد غياب نجوم الأكشن في مقدمتهم أحمد عز ، محمد رمضان ، لدخولهم سباق الدرامي والتخلي عن هذا الموسم .

ويأتي فى مقدمة الأفلام التى تأكد عرضها فيلم جوازة ميري" للفنانة ياسمين عبد العزيز الذى عادت به بعد غياب عامين من فيلمها الاخير " الانسة مامي" وتخوض ياسمين عبد العزيز السباق بنفس فريق فى فيلمها الأخير في مقدمتهم المؤلف خالد جلال المخرج وائل إحسان، الفنان حسن الرداد، من خلال فيلم "جوازة ميري".

الفنان أحمد حلمي يدخل السباق بعد غياب عامين من خلال فيلم " صنع فى مصر" ،حيث تدورقصته حول شاب بلا هدف أو طموح ، تقوم أخته الصغيرة بالدعاء عليه، فتصيبه بلعنة يحاول التخلص منها، ليمر برحلة تعلمه الكثير.

"الفيل الازرق " هو حصان كريم عبد العزيز الذي يخوض به السباق ،حيث يرصد الفيلم حياة طبيب نفسي يدعي يحيى " "كريم عبدالعزيز" يحيى طبيب من نوع خا ص مر بعدة مشاكل في حياته المهنية والشخصية، فبعد غياب يحيى عن العمل لمدة 5 سنوات يعود من جديد للعمل بمستشفي العباسية.

فيلم "الحرب العالمية الثالثة" يعود بالثلاثي هشام ماجد وأحمد فهمي وشيكو لشباك السينما بعد غياب سنوات ،وظهر خلال البرومو العديد من الشخصيات التاريخية، منها محمد علي ، أحمد عرابي، وغيرهما من الشخصيات.

الفنان محمد لطفي ..للمرة الأولي يدخل السباق ببطولة منفردا من خلال فيلمه ""عنتر وبيسة" وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، وهو بطولة محمد لطفي، أمينة، هشام إسماعيل، سليمان عيد، غسان مطر، تأليف سيد السبكي، إخراج محمد الطحاوي.

الفنان محمود عبد المغني يدخل السباق للمرة الأولي بـ"النبطشي" الذي يحكي قصة صعود البطل الذي يعمل في إعداد الأفراح، وهو بطولة محمود عبد الغني، مي كساب، هالة صدقي، هبة عبد الغني، رامز أمير، رانيا الملاح، تأليف محمد سمير مبروك، إخراج إسماعيل فاروق

متعلقات