صحيفة المواطن 13 مشاهدة
24 ألف مواطن ومواطنة استفادوا من برامج تكامل في أقل من عامين

شارك أكثر من 24 ألف مواطن ومواطنة في البرامج التأهيلية والورش التوعوية التي نفذها مركز تكامل في الفترة من 2012 إلى منتصف 2018.

وأوضح مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل” التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ناصر بن عبدالعزيز النشمي، أن تنفيذ هذه البرامج يأتي في إطار مبادرات مركز تكامل لتوطين وظائف السياحة والتراث الوطني والتي ارتكزت على مجالات التعامل التي تضمنتها اتفاقية التكامل التي وقعتها الهيئة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأشار إلى أن مركز تكامل حول مجالات العمل الواردة في اتفاقية التكامل إلى مسارات عمل عليها المركز لرفع نسب التوطين في القطاع وترغيب الشباب في العمل في قطاعات السياحة والتراث الوطني وإيضاح مستقبله المشرق.

وأضاف أن ما يقارب 2000 مواطن ومواطنة استفادوا من مسار تأهيل رواد الأعمال في حين شارك حوالي 1500 مواطن في برامج نفذها المركز لمسار مبادرات التحول الوطني، في حين استفاد 20578 مواطناً ومواطنة من مسار البرامج الموجهة للشركاء والمجتمعات المحلية.

وامتدح النشمي تجاوب أفراد المجتمع مع تلك البرامج والذي مكن بعد توفيق الله من الوصول إلى ما تحقق من نجاح لها، وقال إن مشاركة هذا العدد في هذه البرامج تعد مؤشراً على تنامي الوعي المجتمعي بأهمية قطاعات السياحة والتراث الوطني ومستقبلها الوظيفي الواعد، مشدداً على استمرارية المركز في تقديم تلك البرامج التأهيلية والتوعوية.

وقال: إن هذه البرامج صممت وفق الاحتياجات الوظيفية الفعلية للقطاع الخاص وشارك في إعدادها مجموعة من المتخصصين في برامج التدريب والتعليم السياحي ويقدمها مدربون ومدربات سعوديون على قدر كبير من الخبرة والكفاءة، وتخضع لتقييم مستمر لتطويره بما يعالج أوجه القصور في البرامج المنفذة إن وجدت.

وقدم النشمي شكره وتقديره للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة على ما تجده برامج ومبادرات المركز من دعم من ِقبَلِه ومتابعة مستمرة من نائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي والمناطق.

متعلقات