صحيفة المواطن 17 مشاهدة
بريطانيا تنتظر كارثة طبيعية غدًا.. تحذيرات من عواصف رعدية غير عادية

تنتظر بريطانيا كارثة طبيعية ضخمة غدًا الجمعة، حيث من المتوقع أن تضرب العواصف الرعدية البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يحمل بعض الأضرار بفعل الأمطار الغزيرة لعدد من المناطق التي ستتعرض لتلك العواصف الرعدية بشكل رئيسي.

وحسب ما ورد في صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، فإن الأرصاد الجوية حذرت من عواصف رعدية لم تشهدها بريطانيا منذ فترة طويلة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يستعيد الطقس المطير المعروف للبلاد، إلا أنه سيحمل الأضرار للعشرات من المناطق التي سوف تشهد بشكل رئيسي تلك الظاهرة الجوية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا تحذيرًا خطيراً، حيث من المتوقع أن تتطور السحب العاصفة في كل من لندن وويلز وغرب ميدلاندز، مما سيؤدي إلى هطول أمطار غزيرة، كما علق لوك ميال من مكتب الأرصاد على الأوضاع قائلاً: “يوم الجمعة نشهد مخاطر أكبر من العواصف الرعدية في الجنوب والغرب .. لدينا تحذير بشأن الطقس”.

وقال ميال: “سيكون هناك أفضل ضوء للشمس في الشمال والشرق داخل بريطانيا مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة”، بينما تشير توقعات الطقس إلى أن “العديد من الأماكن ستكون جافة”، مشيرة إلى أنه يتم في الوقت الحالي يتم حث الناس في بريطانيا على اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع المخاطر التي من الممكن أن تداهم أماكن تواجدهم في البلاد.

وتشمل التحذيرات أيضًا صعوبة القيادة في بعض المناطق التي من المتوقع أن تتعرض للعواصف الرعدية في بريطانيا، كما من المتوقع أن تغمر مياه الفيضانات بعض المنازل والشركات، وذلك في المناطق التي ستتعرض للأضرار الجسيمة الناتجة عن الفيضانات بشكل رئيسي.

 

متعلقات