صحيفة المواطن 13 مشاهدة
فرنسا تُضيء العالم وتخطف لقب مونديال 98 .. في مثل هذا اليوم

نجح المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم في الثاني عشر من يوليو في عام 1998 في الفوز بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على المنتخب البرازيلي بثلاثية دون رد في المباراة النهائية والتي أقيمت على ملعب فرنسا الدولي بالعاصمة باريس.

وتمكن المنتخب الفرنسي وقتها تحت قيادة مدربه المخضرم إيميه جاكيه من قيادة الديوك الفرنسية والتي كانت مدججة بالنجوم مثل زين الدين زيدان وبارتيز وديديه ديشامب ومارسيل دوسايي من الفوز ببطولة المونديال بعد أداء أكثر من رائع في البطولة بشكل عام وأمام المنتخب البرازيلي بشكل خاص.

وكان منتخب فرنسا قد هزم المنتخب البرازيلي بثلاثية دون رد حيث سجل النجم زين الدين زيدان هدفين من ضربتي رأس، بينما سجل نجم آرسنال الإنجليزي السابق إيمانويل بوتي الهدف الثالث للديوك الفرنسية.

ووصل المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، حيث يضرب موعدًا ناريًا مع المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية والتي تُقام يوم الأحد المقبل على ملعب لوجينكي في مدينة موسكو الروسية.

ويسعى منتخب فرنسا بقيادة مدربه ديديه ديشامب للفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه وبعد مرور 20 عامًا على الفوز باللقب الأول.

سجل اللاعب الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان ثلاثة أهداف للمنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم الحالية والمقامة في روسيا.

متعلقات