صحيفة الأحساء 25 مشاهدة

ضمن البرامج التحسينية لدى إدارة الموارد البشرية ممثلة بإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة الأحساء و بالتعاون مع أكاديمية الحوار للتدريب بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني انطلقت أمس الاثنين الدورات التدريبية المخصصة لمنسوبي صحة الأحساء الإداريين سواء بإدارات المديرية أو بالمستشفيات والمراكز المتخصصة الطبية والصحة العامة.

وتعتبر هذه الدورات  معتمدة من وزارة الخدمة المدنية بنقاط تدريبية حيث تأتي الدورة بعنوان “تنمية مهارات التواصل في الحوار” وتهدف إلى إكساب المتدربين مهارات التواصل والحوار مع المرضى والمراجعين والزملاء بكفاءة عالية.

ويستهدف البرنامج في مرحلته الأولى ٢٤٠ متدرب خلال ثمان دورات تدريبية يقدمها مدربين معتمدين من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وأقيمت الدورة الأولى بقاعة مستشفى الملك فيصل وقدمها الأستاذ محمد بن سعود العمر مدير الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة الأحساء والمدرب المعتمد لنشر ثقافة الحوار.

أما الدورة الثانية فقد قدمها الأستاذ أحمد العثمان المدرب المعتمد لنشر ثقافة الحوار من أكاديمية التدريب للحوار وذلك في قاعة المحاضرات بمستشفى الملك فهد بالهفوف وتأتي هذه الدورات لتحسين الخدمة المقدمة للمرضى وذلك بتطوير المهارات الحوارية وتفعيل التواصل الفعال مع المراجعين.

متعلقات