صحيفة الوئام 35 مشاهدة
الأرقام الهاتفية وسيلة القراصنة الحالية لابتزاز المستخدم

أشارت بوابة التقنيات “هايزه أونلاين” الألمانية إلى أن القراصنة كانوا يستخدمون في السابق كلمات المرور السابقة أو الحالية الخاصة بالمستخدم من أجل إضفاء بعض المصداقية على رسائل الابتزاز وطلب الفدية.

لكن في الوقت الحالي فإنهم يعتمدون أيضاً على جزء من الرقم الهاتفي الخاص بالمستخدم، وعادة ما يزعم القراصنة في رسائل الابتزاز باختراق حساب المستخدم أثناء مشاهدته للأفلام الإباحية وتسجيل هذه الزيارات بالفيديو، سواء كان ذلك على الكمبيوتر المكتبي أو الهاتف الذكي.

وعادة ما يطلب القراصنة فدية مالية نظير عدم إرسال مقاطع الفيديو هذه إلى جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، ويهدف القراصنة من خلال ذكر هذه البيانات في رسائلهم إلى تعزيز المصداقية بها، ولكن في واقع الأمر فإن هذه التهديدات ليس لها أساس من الصحة.

ولا يمتلك القراصنة أية تسجيلات فيديو أو بيانات جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، ولذلك يتعين على المستخدم عدم الاستجابة لرسائل الابتزاز وعدم دفع أية أموال.

وأكدت بوابة التقنيات الألمانية على أن القراصنة لا يمتلكون أية أرقام هاتفية أو بيانات الوصول إلى حسابات المستخدم، وربما يحصلون على بعض البيانات من عمليات الاختراق الناجحة لبعض خدمات ومواقع الويب، فضلا عن أنه قد يتم الحصول على البيانات من مصادر مشكوك فيها.

متعلقات