صحيفة الأحساء 32 مشاهدة

رعى محافظ العديد الأستاذ ناصر بن سعيد القحطاني صباح الاثنين، انطلاق حملة للتبرع بالدم في المحافظة، تحت شعار “دماؤنا هبة الحياة” والتي ينظمها مستشفى منفذ البطحاء العام، بالتعاون مع بلدية البطحاء.

وأكد محافظ العديد الذي كان أول المبادرين في التبرع بالدم على أن هذه المبادرات الإنسانية النبيلة تجسد روح التعاون بين أفراد المجتمع وهي من أوجه العطاء والذي يسهم بإنقاذ حياة العديد من المرضى بإذن الله، سائلاً الله عز وجل التوفيق والنجاح وخير الجزاء على هذا العمل الاجتماعي.

و أوضح رئيس بلدية البطحاء الأستاذ/ راجي بن مروي الشبعان أن حملة التبرع بالدم تستهدف موظفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص العاملين في منفذ البطحاء بهدف التعزيز والتوعية بالتبرع بالدم والتسهيل على المبادرين ونشر الفائدة الصحية ونظراً لحاجة بنوك الدم للدعم عبر برامج الشراكة الاجتماعية التي تقدمها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية.

من جانبه، فقد أكد مدير إدارة الخدمات الصحية بمحافظة العديد الأستاذ محمد بن خالد البخيت أن الحملة مستمرة إلى اليوم الثلاثاء ، لدعم مستشفيات المنطقة بكميات من الدم لصالح المرضى، ولتعزيز مخزونها لتلبية الحالات الطارئة.

كما عبّر مدير مستشفى منفذ البطحاء العام الأستاذ عادل بن إبراهيم المهيني عن شكره وتقديره باسمه وباسم منسوبي المستشفى لسعادة محافظ العديد و رئيس بلدية البطحاء على مشاركته كأول المتبرعين في حملة التبرع بالدم، وكذلك على دعمهم واهتمامهم المتواصل بما يقدمه المستشفى من خدمات صحية بالمنفذ، وعلى حرصه على تذليل كافة العقبات التي تعترض المبادرات المجتمعية النوعية التي لا تتوانى وزارة الصحة في إطلاقها وتبنيها بالمحافظة.

الجدير بالذكر انه في اليوم الأول من الحملة حضر أكثر من 49 متبرع بالدم وتم أخذ الدم ممن انطبقت عليهم الشروط.

متعلقات