صحيفة تغطيات 41 مشاهدة
شاهد.. ساعة آبل الجيل الرابع

تغطيات – وكالات 

أعلنت آبل عن الجيل الرابع لساعة آبل الذكية Apple Watch Series 4 تحت شعار “معصم الحياة”، تلك القطعة الفنية التي أولتها أبل اهتماماً بالغاً، والتي حصلت على تغييرات جديدة سواء في التصميم أو المميزات بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات. تعرف معنا بالتفصيل على تلك المميزات والتغييرات الثورية في ساعة آبل الرائعة.

التصميم والشاشة

تحتوي ساعة أبل Apple Watch Series 4 على شاشة OLED تكاد تقترب من الحافة إلى الحافة، ذات حواف دائرية. وتعتبر الشاشة هي السمة الرئيسية التي تتميز بها ساعة آبل الجيل الرابع، استخدمت آبل في تلك الشاشة تقنية جديدة كليا يرمز لها بـ “LTPO” وهي اختصار لـ Low-Temperature Polycrystalline Oxide أو أكسيد الكريستالات منخفض الحرارة، وهي عبارة عن لوحة الكترونية مسئولة عن إدارة البيكسلات سواء تحويلها أو تشغيلها وإيقافها. وهذه التقنية موفرة للطاقة. وهي تكنولوجيا قدمت لها آبل براءة اختراع في وقت سابق، وعكفت عليها منذ وقت بهدف تحسين عمر البطارية سواء للساعة أو الآي-فون.

ولا يقتصر دور تلك الألواح على تقليل استهلاك الطاقة فقط، بل تلعب دورا مهما في تحديد دقة الشاشة ونقاء الصورة. وبالتالي يتم تحقيق الكفاءة في استهلاك الطاقة مما يتيح لك استخدام الساعة طوال اليوم تقريبا 18 ساعة بعد شحنها مرة واحدة فقط كما ذكرت آبل.

 وتأتي الساعة بحجمين جديدين، أحداهما  40 ملم والآخر 44 ملم أي أكبر بنسبة 30% من ساعة آبل الجيل الثالث. والساعة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. وجاءت بأشرطة متعددة منها الـ Milanese. وجاءت أيضا بعدة ألوان هي، الذهبي والرمادي والفضي والأسود.

وبالنظر إلى واجهة الساعة ستجدها مكتظة بالمعلومات، يمكنك تخصيص تلك الواجهة وتعديلها بناء على رغبتك. حيث يمكنك إضافة ما يصل إلى ثمانية أقسام تعرض بياناتها على الشاشة، أطلقت عليها آبل خاصية أو مسمى Infograph أو انفوجراف الجديدة لتتمكن من رؤية المزيد من البيانات، ولتتمكن أيضا من إنجاز المزيد من المهام بلمحة بصر.

فيمكنك أن تختار واجهة تحتوي على انفوجراف النظام الشمسي الذي يحتوي على مؤشر الأشعة فوق البنفسجية، ومؤشر جودة الهواء، والطقس، والساعة العالمية.

ويمكنك أن تختار واجهة تحتوي على  انفوجراف مع: التقويم، والطقس، ومعدل نبض القلب، والتنفس، ومؤشر جودة الهواء والتمرين.

ويمكنك اختيار انفوجراف آخر يحتوي على: ساعة الإيقاف، والمنبه، والساعة العالمية، والمؤقت والشروق/الغروب

وانفوجراف آخر مع التقويم، النشاط، التنفس معدلات نبض القلب.

ومن التطبيقات على سبيل المثال، تطبيق Breathe أو تنفس، يستخدمه الكثيرون لمراقبة معدل ضربات القلب، وعند استخدامه ما عليك إلا رفع معصمك وأخذ نفس عميق واتباع إرشادات التطبيق.

وبالنسبة للتاج الرقمي، أعيد تصميمه أيضا، فهو أصغر بنسبة 30% عن أسلافه، ولكنه يحتوي على مميزات أكثر من سابقيه بنسبة 21%. كما أنه يصدر ردود فعل لمسية تعطيك “إحساسا ميكانيكيا” عند تدوير التاج الرقمي، بسبب وجود محرك haptics الذي أضافته آبل.

The post شاهد.. ساعة آبل الجيل الرابع appeared first on صحيفة تغطيات الإلكترونية.

متعلقات