صحيفة نجران نيوز 24 مشاهدة

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بجامعة نجران بالتعاون مع أقسام الكلية عدداً من الأنشطة المتنوعة التي استهدفت فيها جميع طالبات الكلية.

حيث نفذ قسم الفيزياء محاضرة “الفيزياء في القرآن الكريم” بحضور عدد من عضوات هيئة التدريس بقسم الفيزياء وما يقارب ٧٠طالبة، هدفت إلى اكتشاف الحقائق العلمية في القرآن الكريم، وعرض أحدث الحقائق العلمية بأسلوب ميسر، أوضحن خلالها الأستاذتين فايزة آل حامد و عائشة بشيري عظمة كتاب الله من خلال التعريف بإعجاز القرآن من الناحية العلمية.

وأقام قسم الكيمياء محاضرة بعنوان “الأبحاث العلمية المصغرة”، وذلك في مسرح الكلية بحضور عدد من عضوات هيئة التدريس والطالبات.

وتهدف المحاضرة إلى التعريف بالبحث العلمي، إضافة إلى اطلاع الطالبات على كيفية إنشاء البحث وأساسياته.

وبيّنت الدكتورة هناء فرج خلال محاضرتها الفرق بين البحوت الأكاديمية وغيرها من التقارير و العروض واستطلاعات الرأي، وكذلك كيفية إنشاء البحث بطريقة عامة، إلى جانب مميزات البحث العلمي.

كما تقيم الكلية دورة عن ” فن الخط العربي” تستمر لمدة شهرين، حيث تعقد كل يوم ثلاثاء بحضور عدد من طالبات الكلية في مسرح الكلية، وتتضمن الدورة تدريبات تحسين الخط العربي ،و تعريف بأنواع الخطوط العربية من خلال الاقتباس من بعض الكتب الأدبية ، ومن أبرز المواقع العلمية المتخصصة في الخط العربي تقدمها وكلية الكلية الأستاذة حياة الزهراني والدكتورة رشا عبدالرؤوف من قسم اللغة العربية.

يذكر أن وحدة الأنشطة الطلابية أقامت مطلع هذا الأسبوع ورشة عمل عن ” الإرشاد الأكاديمي” بمقر مسرح الكلية، وبحضور 50 طالبة، وبيّنت عضو هيئة تدريس قسم الفيزياء ومشرفة لجنة الأنشطة بالكلية الدكتورة تيسير النجار لائحة الدراسة والاختبارات الجامعية، وكيفية حساب المعدلات، وكذلك أهمية الإرشاد الأكاديمي ، والتواصل مع المرشدة الأكاديمية.

متعلقات