صحيفة الأحساء 20 مشاهدة

استضافت أمانة الأحساء الفرقة الموسيقية الأمريكية “تريو شيكاغو آند فريندز” بدعوة من القنصلية الأمريكية بالظهران، وتعاون الهيئة العامة للثقافة، على مسرح الفريج التراثي، مساء يوم الجمعة الماضي، والتي قدمت معزوفاتها الموسيقية الكلاسيكية الأمريكية، وفي فعالية تعتبر الأولى من نوعها في الأحساء، نظير ما قدمته من واقع جميل في تبادل الثقافات والفنون.

حضر الحفل سعادة أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، والقنصل الأمريكي بالظهران راتشنا كورهونن، وأمين غرفة الأحساء عبدالله النشوان، وعدد من المهتمين والزوار..

أمين الأحساء أكد بأن تمازج الثقافات في الأحساء العالمية، هو هدف إيجابي في تعارف الشعوب للثقافات الفنية، فالأحساء تحتل مقعد عالمي في تراث، كما للحرف اليدوية والفنون الشعبية مقعد آخر ضمن المدن المبدعة في العالم لدى اليونسكو، واصفاً الفعالية التي شهدت فنون أمريكية ومعزوفات كلاسيكية، تخللتها عروض الفنون الشعبية السعودية، مشهد ابداعي تناغمت فيه السيوف والطبول، وسط محفل ثقافي جميل.

القنصل الأمريكي بالظهران راتشنا كورهونن، أكدت أن مبادرة القنصلية الأمريكية بالظهران ومشاركتها في الأحساء بعرض الفرقة الموسيقية الكلاسيكية، يأتي ضمن صياغ أهدافنا الرامية للتبادل الثقافي في المجال الفني، مما يعزز التواصل الإيجابي بين البلدين الصديقين السعودية وأمريكا.

يذكر أن الفرقة الموسيقية حاصلة على جائزة مجموعة التميز المستمر في تعزيز الدبلوماسية الثقافية والتفاهم المتبادل من خلال الموسيقى في منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ، من دائرة الولايات المتحدة، شاركت الفرقة في عدد من المناطق النائية من العالم كسفراء ثقافيين، وجالت العالم في تقديم روح المغامرة للموسيقيين منذ عام 1996، تعمل Trio Chicago & Friends في كثير من الأحيان من خلال أنشطة السفارات الأمريكية وتعززها، وتم تكريمها من وزارة

الخارجية الأمريكية في واشنطن لمساهمات الفرقة وخدماتها الاستثنائية والمستدامة لدبلوماسية الثقافية في أفريقيا.

 

متعلقات