صحيفة نادينا الالكترونية 18 مشاهدة
لقاء الحسم

أكتب هذه المقالة عن لقاء الليلة بين الاتحاد والنصر قبل أن يبدأ لقاء الأهلي والرائد الذي أتوقع أنه انتهى لمصلحة الأهلي لعدة أسباب، أهمها أن الأهلي يلعب وسط جماهيره إلى جانب طموحه الكبير لحصد النقاط والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب، والسبب الأخير الفارق الفني بين الفريقين مع تقديري واحترامي لفريق الرائد...

ـ في تصوري أن لقاء الليلة سيحدد كثيراً من هوية بطل الدوري أو تحديداً الفرق المتنافسة على اللقب وهل باتت 3 أم انحصر اللقب بين النصر والأهلي.

ـ كثيرون يتحدثون عن النصر والأهلي واللقب وكأنهما الوحيدان اللذان يتنافسان على اللقب مع أن (الحساب) يقول إن الفرصة متاحة للاتحاد والهلال مع أفضلية أكبر للاتحاد بحكم أنه يتقدم على الهلال بنقطة.

ـ فوز الاتحاد الليلة يعني أنه يقلص الفارق مع النصر إلى 3 نقاط فقط وفي حال فاز الأهلي البارحة وخسر النصر فإن الأهلي سيتصدر ويأتي النصر ثانياً بفارق نقطة ثم الاتحاد ثالثاً بفارق 3 نقاط عن الوصيف و4 نقاط عن المتصدر ما يعني فتح أبواب المنافسة على اللقب خصوصاً ان الاتحاد سيستضيف الأهلي في آخر جولة ويأمل الاتحاديون تعثر الأهلي قبل تلك الجولة.

ـ أما فوز النصر الليلة (مع افتراض فوز الأهلي البارحة) فيعني أن اللقب (وبنسبة 90%) بات بين النصر والأهلي.

ـ لقاء الليلة من وجهة نظري يمثل نقطة حسم خصوصاً للاتحاديين وهذا يجعلنا نتوقع مباراة مثيرة في كل دقائقها.

ـ النصر لا يريد تعثراً جديداً....لاعبو النصر يعلمون جيداً أن تعثرهم بتعادل أو خسارة يقلص كثيراً من قدرتهم على الاحتفاظ باللقب فالمباريات المتبقية للفريق أصعب من تلك المتبقية للمنافس (الأهلي) إلى جانب أن الأفضلية تصب في مصلحة الأهلي فيما لو تعادل الفريقان في مجموع النقاط في نهاية الدوري على اعتبار أن الأهلي كسب مواجهتي الذهاب والإياب.

ـ على الصعيد النفسي من المفترض أن يكون الاتحاديون أقل توتراً من لاعبي النصر على اعتبار أنهم ليسوا مطالبين بلقب الدوري كما هو حا --- أكثر

متعلقات