صحيفة سبق 37 مشاهدة
بالفيديو..

أحمد علي- سبق- القاهرة: أطلقت شركة "وان بلس" نسخة من "أوكسجين أو إس - OxygenOS" والتي تعتبر نسختها الخاصة من نظام تشغيل أندرويد لهواتفها الذكية.

ووفقًا لبيان الشركة الذي نشرته عبر مدونتها الرسمية فإن النسخة "أوكسجين أو إس” هي النسخة المعدلة من إصدار أندرويد 5.0.2، المعروف اختصاراً باسم "لولي بوب"، الذي صُمم بشكل يركز على تحسين أداء الهواتف الذكية وعمر البطارية فيها.

وأضافت الشركة، في بيان لها، عبر مدونتها الرسمية، أن نسختها الخاصة المعدلة من نظام تشغيل أندرويد ستتيح لها إطلاق تحديثات جديدة بشكل أسرع إلى مستخدمي هواتفها الذكية، وأن توفر في تلك التحديثات أبرز المميزات والخصائص التي يطالب بها المستخدمون.

وأشارت "وان بلس" إلى أن نسخة "أوكسجين أو إس" الجديدة تملك ثلاث خصائص رئيسية، الأولى وهي الإيماءات، تتيح للمستخدم استخدام حركات محددة عبر رسمها على الشاشة، وهي مغلقة، للتفعيل السريع لأي من وظائف هاتفه الذكي.

وتتيح الخاصية الأساسية الثانية في النسخة الجديدة لهواتف "وان بلس" الذكية، وتدعى الإعدادات السريعة Quick Settings، للمستخدم إمكانية ضبط إعدادات هاتفه من مركز الإشعارات ودون الحاجة للانتقال إلى قائمة الإعدادات بالجهاز، فيما تدعي الخاصية الثالثة، التعديلات Customization، والتي تتيح للمستخدمين تعديل هواتفهم بسهولة خاصة شاشة القفل.

وتملك النسخة المعدلة الجديدة تطبيق File Manager، وهي عبارة عن تطبيق مثبت سلفاً يُمكّن المستخدمين من الوصول إلى ملفاتهم بسهولة، والتحكم بذاكرة هاتفهم الذكي.

متعلقات