صحيفة نجران نيوز 27 مشاهدة

دشنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمقر الكلية التقنية بالرياض اليوم, المسابقة الابتكارات التقنية التاسعة, التي رصدت لها المؤسسة أكثر من 100 ألف ريال جوائز للفائزين بها .

ويتنافس في المسابقة التي تقام على منصة مساحتها 4000 متر مربع أكثر من 104 ابتكارات قدمها متدربون تميزوا بفكر تقني متميز أسهم بدخولهم هذه المنافسة التي تتنوع اهتماماتها في العديد من المجالات الحياتية المتنوعة مثل الطاقة بأنواعها، والاتصالات وتقنية المعلومات، والصناعة بأنواعها، وملوثات البيئة و طرق حمايتها.

وأوضح نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن المسابقة تستمر ثلاثة أيام , مبيناً أهمية المسابقة كمنصة لتأهيل المتدربين ودعم ابتكاراتهم واستقطاب المواهب التقنية من متدربي الوحدات التدريبية وتأهيل قدراتهم وإمكاناتهم في مشاريع وأفكار جديدة ومتنوعة .

وأفاد الدكتور الزهراني أن المؤسسة تستهدف من خلال هذه المسابقات التحسين المستمر لمخرجاتها المهنية من خلال الجهود التي تتولاها الإدارة العامة لخدمات المتدربين برعاية أصحاب الابتكارات ذات التوجه التقني نحو الاقتصاد المعرفي القائم على الإبداع وتطوير المهارات، مشيراً إلى أن التدريب التقني يمثل ركيزة أساسية في هذا التوجه القائم على الابتكارات التقنية في تحقيق التنمية المستدامة .

من جهته, نوه مدير عام خدمات المتدربين بالمؤسسة المهندس ناصر بن باني الحارثي بجهود الكلية التقنية بالرياض لاستضافتها هذا الحدث الوطني وبتفاعل الوحدات التدريبية والعدد الكبير من المشاركين، مؤكداً أن المؤسسة تسير وفق توجهات حكومتنا الرشيدة نحو دعم الابتكارات والاختراعات، منوهاً بأن المؤسسة اختتمت مؤخراً بنجاح المسابقة الوطنية للمهارات بمشاركة عدد من جهات التعليم العام والعالي والقطاعين العام والخاص.

الجدير بالذكر ستختتم مسابقة الابتكارات التقنية التاسعة الخميس القادم بحفل ختامي يرعاه معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص بحضور مسؤولي المسابقة والخبراء المشاركين والمتدربين والمهتمين بالابتكارات من منسوبي المؤسسة, وسيكرم خلال الحفل الفائزين الذين يمثلون 41 وحدة تدريبية على مستوى المملكة.

متعلقات