صحيفة قبس 121 مشاهدة

اطلقت الشركة الإلكترونية الحديثة ” سوني ” إحدى شركات مجموعة الفيصلية والوكيل الحصري لمنتجات شركة سوني في المملكة ، الرائدة في عالم الإلكترونيات الاستهلاكية سلسلة من ألفا α7 التي تضم ألفا α7 وألفا α7R بالإضافة إلى الفا α7S والتي تعتبر أصغر الكاميرات ذات العدسات كاملة الإطار والقابلة للتبديل في العالم ، حيث تعتبر سلسلة الفا a7 معايير جديدة ومثيرة في مجال التصوير الرقمي ، والذي ينتظره المصورون المحترفون وهواة التكنولوجيا.

حيث تمثل السلسلة الجديدة مزيجاً فريداً من قوة التصوير وقابلية الحمل والنقل، حيث يعيد النموذجان من الكاميرات الخالية من المرايا تعريف الخيارات الإبداعية للتصوير بالكاميرات كاملة الإطار في كاميرا ذات عدسة قابلة للتبديل وبحجم كف اليد.

وتوفر كاميرا ألفا α7 (24.3 ميغا بكسل) وألفا α7R (36.4 ميغا بكسل) للمصورين المحترفين مجموعة غير محدودة من الإمكانيات الفنية الجديدة. وفي خطوة لتوسيع نطاق الخيارات البصرية التي تقدمها سوني وكارل زايس، من خلال اطلاق ست عدسات جديدة تتوافق مع الكاميرات كاملة الإطار لتستكمل بها جودة الصورة الفائقة التي توفرها الكاميرات – سواء كنت تصور اللقطات الثابتة المليئة بالتفاصيل، أو مقاطع الفيديو السينمائية كاملة الدقة.

وتضم السلسة الجديدة ميزتي واي فاي والاتصال بالحقل القريب NFC، وبذلك تتيح ألفا α7 وألفا α7R بالاتصال لاسلكياً بلمسة واحدة وسهلة مع هاتف إكسبيريا أو أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد ويتوافق مع نظام الاتصال بالحقل القريب NFC. وكما يمكن لألفا α7 وألفا α7R أيضاً الاتصال بالأجهزة التي تعمل بنظام iOS عن طريق واي فاي. كما تعزز تطبيقات PlayMemories من تجربة التصوير من خلال مجموعة متنامية من التطبيقات المجانية والمدفوعة، والتي تضم تأثيرات إبداعية ومرشحات جديدة ومثيرة، وغيرها من الميزات.

أما كاميرا سوني الجديدة a7S، أحدث عضو في عائلة كاميراتها a7 وa7R التي تعتبر أصغر الكاميرات ذات العدسات كاملة الإطار والقابلة للتبديل في العالم، ميزات استثنائية في الحساسية الفائقة والتشويش المنخفض وجودة 4K الممتازة للفيديوهات لجميع محترفي التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات.

وتضم الكاميرا a7S مجموعة من الميزات الأخرى التي تم تطويرها أيضاً، مثل حساس Exmor® CMOS كامل الإطار قياس 35 ميليميتر والذي يتميز بدقة 12.2 ميجابيكسل، فضلاً عن معالج الصور القوي BIONZ X، ما يتيح لمستخدميها إمكانية التقاط صور مذهلة ضمن مدى حساسية آيزو يتراوح بين 50 – 409، 600 ومدى ديناميكي غير مسبوق مع تشويش منخفض.

يذكر أن سلسلة كاميرات ألفا α7 والتي تضم الفا a7 والفا a7R بالإضافة إلى a7S متوفرة حاليا في جميع معارض عالم سوني والوكلاء المعتمدين للشركة الإلكترونية الحديثة بالمملكة العربية السعودية .

متعلقات