صحيفة قبس 161 مشاهدة

قام التطبيق الأكثر انتشاراً للمحادثات الفورية “واتس آب” بطرح رسمياً خدمة جديدة وهي المكالمات الصوتية، والتي ستتاح عبر تطبيقها لكل المستخدمين في الفترة المقبلة.

وأكد مستخدمو تطبيق “الواتساب” في العالم العربي استطاعتهم من الحصول على هذه الميزة بهدف اختبارها وقاموا بنشر عددا من الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت.

وحظي تطبيق “واتساب” بميزة التراسل عبر متصفح “وب”، إذ أطلقت الشركة دليل استخدام تفصيلي يشرح مفصلاً طريقة تشغيل تطبيق “واتساب وب” على أجهزة الكمبيوتر تزامنا مع إطلاق الخدمة بشكل رسمي.

ويُمكن الوصول إلى هذا الدليل عبر الضغط على الرابط whatsapp.com/faq/ar/web، واتباع التعاليم خطوة بخطوة، وهو يزوّد المستخدمين بنظرة شاملة على طريقة استخدام الخدمة الجديدة وتفعيلها.

ولتفعيل خدمة “واتساب” الجديدة ضمن المتصفح، يحتاج المستخدم إلى فتح الرابط https://web.whatsapp.com ضمن مُتصفح “غوغل كروم” على جهاز الكمبيوتر، ومن ثم فتح واتساب والذهاب إلى القائمة ثم الى “واتساب وب” ومن ثم مسح رمز الاستجابة السريعة QR code الموجود على شاشة الكمبيوتر.

ونشرت بعض المعلومات والتقارير الصحفية المسربة من “واتس اب” تفيد ان الشركة أصبحت قريبة جداً من تزويد تطبيق التراسل الفوري الشهير بخاصية المكالمات الصوتية Voice Calls، باستخدام بروتوكول VoIP، على احد الهواتف العاملة بنظامAndroid والتي تُظهر بوضوح احتواء هذا التطبيق على ميزة المكالمات الصوتية.

واصبح الجميع شبه متأكد من ان هذه الميزة قادمة لهذا التطبيق لكن من دون توفر اي معلومات عن كيفية تقديمها، فيما كانت عدة تقارير سابقة اشارت الى تفعيل خدمة المكالمات الصوتية من خلال الاستعانة بتطبيق .

متعلقات