صحيفة البيان 11 مشاهدة
هجومًا كبيرًا وتهكم على مليونية خلع الحجاب.. نشطاء: لو تحب تغيظ الإخوان تعالى نفطر رمضان

سخرية واسعة وتهكم تلقتها دعوة الكاتب فريد الشوباشي بمليونية خلع الحجاب في ميدان التحرير أول الشهر القادم، وتهكم بعض النشطاء وطالب بمليونية إفطار نهار رمضان نكاية في الإخوان.

ولاقت دعوة الشوباشي هجومًا كبيرًا من مقدمي البرامج الحوارية، وطالب بعضهم بمحاسبة الشوباشي لإهانته الأمهات والسيدات ووصف المحجبات بالتخلف.

وأطلق مجموعة من النشطاء على موقع "تويتر" هاشتاجًا تحت عنوان "يالا بينا نقلع"، تعبيرًا عن سخريتهم.

قالت إحدى الناشطات: "الحياء تاج الأخلاق والحجاب رمز العفة، أنا مسلمة أهوى الشموخ بحشمتي وحضارة الأعداء أبدا لا تناسب عفتي".

وبحسب موقع "وطن" أكد آخر، أن دعوات خلع الحجاب محاربة لقيم الإسلام وثوابته بدعوى محاربة الإخوان، واستشهد آخر بآيات القرآن الكريم "يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون".

وغرد أحد المنتمين إلى جماعة الإخوان، والذين وجدوا في دعوى مليونية خلع الحجاب، ذريعة للهجوم على الدولة والنظام فقال: "يدعون إلى محاربة الإرهاب عن طريق خلع الحجاب وطبعا السيسي لا مانع عنده"، وأكد آخر بعد مليونية خلع الحجاب منتظر مليونية إفطار نهار رمضان.

وقالت إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان: "نكاية في الإخوان، أنصار السيسي والانقلاب يعلنون مليونية خلع الحجاب، مصر تنحدر في طريق مخيف تحت السيسي.. حرب على الحجاب، وإحراق للكتب الدينية، وكلها باسم حرب الإخوان".

ووصف الإعلامي تامر أمين، دعوة "الشوباشي" بخلع الحجاب بـ"المصيبة السوداء" قائلًا: "مينفعش تقول 90% المحجبات عاهرات، اللي أنت قولته ده جريمة يحاسب عليها القانون ولازم تتحاسب لأنك كده أهنت أمي وزوجتي".

واستنكر "أمين" خلال برنامجه "من الآخر" على قناة روتانا مصرية، الشذوذ الفكري والهلوسة العقلية التي أصابت كثيرًا من النخبة والمثقفين، مضيفًا " --- أكثر

متعلقات