صحيفة سبق 60 مشاهدة
أخيراً.. طرح

أحمد علي- سبق- القاهرة: أعلنت شركة وان بلاس الصينية أن هاتفها الرائد "وان" أصبح متاحاً للشراء مباشرة عبر موقع الشركة الرسمي بداية من أمس الاثنين دون الحاجة إلى دعوة رسمية.

ويأتي ذلك القرار احتفالاً بمرور عام على إطلاق الجهاز الذي يسمى "قاتل الهواتف الرائدة Flagship Killer".

وكانت وان بلاس قد أطلقت هاتف وان لأول مرة في شهر أبريل من عام 2014 الماضي، ومنذ ذلك الموعد، كانت الوسيلة الوحيدة لشرائه عن طريق دعوات مخصصة، ترسلها الشركة إلى أعضاء منتداها الرسمي حسب الأقدمية.

وبررت وان بلاس على مدار الفترة الماضية استخدامها هذا الأسلوب الفريد من نوعه في البيع، إلى رغبتها في الحفاظ على أموال الشركة من الضياع وتجنب الإفلاس المبكر، فهي شركة ناشئة لا تريد صناعة ملايين الهواتف دون أن تجد من يشتريها.

واستطاعت وان بلاس باستخدام نظام الدعوات، بيع أكثر من مليون هاتف "وان" عبر الإنترنت في مختلف أنحاء العالم.

وأكدت الشركة الصينية أن أسلوب البيع عن طريق الدعوات، سيتم استخدامه مجدداً عند إطلاق هاتفها الرائد المنتظر "وان بلاس تو"، والذي سيصدر في الربع الثالث من عام 2015 الجاري.

وعلى جانب آخر، أوضح رئيس الشركة "كارل بي"، أن تحديث لولي بوب لنظام تشغيل COS 12 الذي يعمل به هاتف وان بلاس وان، تم إيقاف إرساله للمستخدمين هوائياً، لحين إضافة خدمة المساعد الصوتي"Ok OnePlus" التي تتيح للملاك إصدار الأوامر إلى أجهزتهم صوتياً، على غرار خدمة "Ok Google".

متعلقات