صحيفة الخرج 200 مشاهدة
قانون الإضافة البسيطة - يستحق التطبيق في حياتك

في أولمبياد 1976 كان هناك 8 متسابقين لنهائي سباق ال 100 متر .. صاحب الميدالية الذهبية فيهم كان أسرع فقط( بعشر من الثانيه )من آخر المتسابقين الثمانية (فرق بسيط في السرعه ولكن فروقات هائلة في النتائج)

في إحدى سباقات الخيل في الولايات المتحده الامريكيه..الحصان الفائز بالمركز الأول استحوذ على مليون دولار..الحصان في المركز الثاني والذي خسر فقط( بفارق مسافة الأنف ) استحوذ على 75000 دولار فقط...(فرق بسيط في المسافة ولكن فرق كبير في النتائج)

اثنان من المحلات التجارية..كلاهما يبيعان نفس الأجهزه الالكترونيه..الأول يستقبل زبائنه ( بابتسامه) والآخر يستقبلهم بوجه عابس...الأول أتم صفقه البيع بنجاح 100% والآخر فشل في صفقة البيع 100%.(الفرق بسيط جدا مجرد ابتسامه من القلب..ولكن فرق هائل في النتائج)

إذا قمت مبكراً (ساعة واحدة فقط) قبل الدوام..وقرأت في مجالك 7ساعات في الأسبوع .. بعد فترة قصيرة سوف تقف مثل الزرافة مقارنة بزملائك في العمل ويشار إليك بالبنان على أنك الخبير بينهم..(اضافة بسيطة و لكن فرق كبير في النتائج)

إذا ذهبت المسجد قبل الآذان بقليل أو مع الآذان فإنك سوف تقرأ على الأقل 10 صفحات من القرآن الكريم..و على افتراض أنك تأتي مبكرا فريضتين فقط من الصلوات سوف تقرأ 20 صفحة في اليوم الواحد..و تقرأ 140 صفحة في الأسبوع ..و تقرأ في الشهر الواحد 560 صفحة في الشهر ..فإنك قربت من ختم القران في خلال شهر واحد...اي 12 ختمة للقرآن في سنة واحده..(أناس يعيشون بيننا لا يختمون ولا ختمة واحدة في السنة ...الله المستعان).. نعم إضافة بسيطة من الوقت ولكن فروقات كبيره في النتائج.

أحد أصدقائي يقرأ مع ابنه من قصة أو كتاب باللغة الإنجليزية عندما كان في المرحلة الابتدائيه 15 دقيقه في أثناء تحضير وجبة العشاء .. يقول: ابنه الآن في المتوسطه قادر على قراءة أي كتاب باللغة الانجليزيه دون أي جهد... نعم اضافة بسيطة من الوقت ولكن فروقات كبيرة في النتائج.

الخ --- أكثر

متعلقات