جريدة الاقتصادية 122 مشاهدة

صحيفة الاقتصادية ، صحيفة العرب الاقتصادية الدولية ، وهي صحيفة إلكترونية سعودية سياسية رياضية اقتصادية تهتم أيضا بآخر أخبار الساعة

تشرف وزارة التجارة والصناعة على أكثر من 17 ألف وحدة عقارية ضمن برنامجها البيع على الخريطة، وتقدر قيمتها بأكثر من 20 مليار ريال.

وقالت "التجارة": إنها ستعرض تلك المشاريع من خلال جناحها في معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس), الذي سينطلق الأحد المقبل ويستمر لمدة أربعة أيام. ويصاحب المعرض جلسات عمل سيتناول فيها عدد من المستثمرين والمختصين مواضيع الاستثمار العقاري، وبمشاركة كبريات شركات التطوير العقاري في المملكة، وشركات التمويل العقاري المتخصصة, والمصارف. وتهدف الوزارة من مشاركتها في "ريستاتكس" إلى التعريف بالبرنامج الذي يعمل على تنظيم نشاط البيع على الخريطة, لتحقيق الثقة والأمان بين المتعاملين وحماية حقوق المشترين وتشجيع دخول مستثمرين جدد. كما ستمكن الزوار من معرفة الإجراءات اللازمة لتراخيص البيع على الخريطة للأراضي الخام, ورخص تسويق العقارات الخارجية. يذكر أن برنامج البيع على الخريطة يعد أحد سبل تملك العقار التي تتيح للمشتري الحصول على العقار بتكلفة أقل، فضلا عن أن البرنامج يتيح للمطور العقاري الحصول على تمويل مباشر, من خلال الدفعات المقدمة من المشترين. وتعمل وزارة التجارة والصناعة من خلال برنامج البيع على الخريطة, على إعادة دراسة وتطوير جميع الإجراءات والأنظمة المرتبطة بمشاريع البيع على الخريطة, وفقا لصلاحياتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

متعلقات