صحيفة البيان 280 مشاهدة
استقبال طفلة الأمير وليام بطقوس تاريخية

أنجبت كايت ميدلتون زوجة الأمير وليام، يوم أمس، طفلة ستكون الرابعة في ترتيب خلافة عرش إنجلترا، كما أعلن قصر كنسينغتون ما أثار فرحاً عارماً أمام مستشفى سانت ماري في لندن الذي أدخلت اليه دوقة كامبريدج صباحاً، في مظاهر احتفالية وطقوس تاريخية.

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وقال القصر في بيان إن «دوقة كامبريدج أنجبت من دون مضاعفات ابنة عند الساعة 8,34 صباحاً»، لافتا إلى أن المولودة تزن 3.7 كيلوغرامات وإلى أن الأمير وليام كان حاضراً. وقد هتف الجمع المحتشد أمام المستشفى «إنها فتاة» فور الإعلان عن النبأ الذي انتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

طقوس تاريخية

وجرى إبلاغ الإعلاميين المتجمعين أمام العيادة والبالغ عددهم حوالي 100 بالخبر من جانب مناد ملكي يرتدي ملابس حمراء وذهبية على طراز تلك التي كانت رائجة في القرون الوسطى ويعتمر قبعة عليها ريش نعامة ويحمل جرساً.

وأوضح قصر كنسينغتون أن «صاحبة السمو الملكي وطفلتها بخير». كما أبلغت الملكة إليزابيث الثانية بالنبأ وأعربت عن سعادتها من قصر ويندسور، بحسب البيان الرسمي.

وكان الأمير جورج، الطفل الأول لدوق ودوقة كامبريدج، قد ولد في العيادة عينها في 22 يوليو 2013.

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

عودة ديانا مجدداً

حول المراهنون، الذين كانوا يتكهنون بنوع المولود من قبل، اهتمامهم إلى اسم المولودة، وأبرز الأسماء المرشحة هي تشارلوت، وأليس، وفيكتوريا، وإليزابيث، تليها ديانا، وإيلينور وألكسندرا. وبعد مغادرة كيت المستشفى سيتوجه الزوجان في البداية إلى مقر إقامتهما في لندن، في قصر كينسينغتون، حيث يمضيان يومين، ثم ينتقلان إلى منزلهما الريفي في ضيعة ساندرينغهام الخاصة بالملكة إليزابيث في نورفولك، في شرق إنجلترا.

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

متعلقات