صحيفة البيان 60 مشاهدة
10 سنوات لـ 4 متهمين سلبوا سيارة مبتعث سعودي بالأردن

قضت محكمة أردنية حكماً ابتدائياً على أربعة متهمين بالحبس لمدة عشر سنوات؛ على خلفية استيلائهم على سيارة مبتعث سعودي بالأردن وأمواله وجواله، وصعقوه بالكهرباء، وتركوه في منطقة مجهولة على طريق محافظة “جرش” بحسب صحيفة سبق.

وكان الشاب السعودي “عبد الله بن إبراهيم العودة” المبتعث لدراسة الماجستير في تخصص القانون؛ خرج من منزله بحي “الجبيهة” بالعاصمة الأردنية، عند الساعة العاشرة والنصف ليلاً؛ لأخذ كتاب من سيارته المتوقفة بجوار منزله، ولحظة فتحه باب السيارة داهمه ثلاثة أشخاص يحملون سلاحاً نارياً وضعوه على رأسه، ودفعوه داخل السيارة، وهربوا به إلى منطقة مجهولة على طريق محافظة “جرش”؛ حيث تعرض للصعق الكهربائي والتهديد بالقتل وسلب ما معه؛ ثم قاموا بإلقائه خارج المركبة. وعاد الشاب سيراً على الأقدام، قبل أن يستوقف حافلة قادمة من “جرش”، ليعود إلى مقر سكنه وهو في حالة يرثى لها، وقد أبلغ مخفر “أبو نصير” والملحقية الثقافية التي تابعت الشكوى المقدَّمة من الشاب لقسم الشرطة.

وقد تمكن الأمن الأردني من التعرف على المتهمين؛ حيث تبين أن عددهم أربعة أشخاص، وجرت وقائع المحاكمة بحضور اثنين من المتهمين وغياب الاثنين الآخرين، وقررت المحكمة تنفيذ العقوبة الأشد بحقهم ليصبح وضع كل واحد منهم بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة عشر سنوات، ويعد حكمها ابتدائياً. وتشير معلومات إلى أن المتهمين هم أصحاب سوابق، وقد خرج اثنان منهم بالكفالة الحضورية، لحين استئناف الحكم، إلا أنهما لم يعودا؛ ما دفع الأمن الأردني لإيقاف خدماتهما والتعميم عنهما، فيما قام باستدعاء الكفيل وسجنه. من جهته، أوضح السفير السعودي بالأردن “الدكتور سامي الصالح” لـ”سبق”؛ أن الحكم لم يصبح قطعياً، وأنه وقابل للاستئناف، مبيناً أن المتهمين معمم عنهم وكل واحد منهم في حقه ما لا يقل عن عشرة طلبات قضائية.

متعلقات