رصد الحدث 189 مشاهدة
إنجازات رجل الحزم .. الملك سلمان في مائة يوم

لن تتوقف انجازات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - على ما حققه خلال 100 يوم، فهو رجل قائد عظيم استطاع أن يغير ملامح الدوله في وقت وجيز وجاءت إنجازات هذا القائد لتتوج عطاءه على مدار 63 عاماً مضت، منذ عام 1373هـ، حين عُيّن أميراً لمنطقة الرياض بالانابة. فقد أكمل خادم الحرمين الشريفين 100 يوم منذ توليه مقاليد الحكم خلفاً لأخيه الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز يرحمه الله.

100 يوم مضت ظهرت ملامح الدولة القوية ذات الأركان الثابتة - بفضل الله - وحققت فيها الإنجازات ما بين عاصفة حزم وإعادة أمل و50 أمراً ملكياً رسخت أركان الدولة في جهدٍ ظهر جلياً بعد 10 أيام فقط من توليه - يحفظه الله - المسؤولية.

فقد استطاع - رعاه الله - خلال هذه الفترة أن يبعث روحا جديدة في المملكة، كما يمكن القول: إنه خلال فترة المائة يوم الأولى من حكم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز فإن الدولة السعودية تدخل الآن مرحلة جديدة تسعى إلى أن تواكب واقع الوطن وطموحات القيادة وآمال المواطنين.

وقد نجح - رعاه الله - في هذه الفترة القصيرة في تحقيق العديد من الإنجازات سواء الداخلية أو الخارجية.

فعلى المستوى الداخلي نجح في تثبيت بيت الحكم، وترتيب أركان الدولة، بضخ الدماء الشابة القادرة على دفع عجلة قيادة الدولة إلى مصافة الدولة العظمى في الرقي والازدهار.

أما على المستوى الخارجي، فتأتى عملية عاصفة الحزم كأحد أهم إنجازات الملك سلمان، وإعلانه للجميع أن المملكة لن تقبل أي تهديد من أيّ نوعٍ بالقرب من حدودها، وأنها ستقف بجانب الشعب اليمني الشقيق ضدّ الانقلابيين الحوثيين على الشرعية، فأمر ببدء «عاصفة الحزم» التي استمرت نحو 4 أسابيع، وبعد انتهاء الأهداف التي انطلقت من أجلها العاصفة، بدأت مرحلة «إعادة الأمل» للشعب اليمني السعيد.

الملك سلمان حفظه الله صاحب القرارات النافذة والجاده والصارمة أعاد للدولة هيبتها وقوتها وأعطى رسالة قوية --- أكثر

متعلقات