صحيفة العرب 135 مشاهدة
جمعية الشرق الأوسط لجراحة العمود الفقرى تنظم مؤتمرها الثالث لأول مرة بالقاهرة

تنظم جمعية الشرق الأوسط لجراحة العمود الفقري مؤتمرها الثالث لأول مرة بالقاهرة برئاسة الدكتورعبد الحفيظ شهاب الدين رئيس قسم المخ والأعصاب بمستشفى الساحل الت

تنظم جمعية الشرق الأوسط لجراحة العمود الفقري مؤتمرها الثالث لأول مرة بالقاهرة برئاسة الدكتورعبد الحفيظ شهاب الدين رئيس قسم المخ والأعصاب بمستشفى الساحل التعليمي ورئيس جمعية الشرق الأوسط لجراحة العمود الفقري فى الفترة من 12 إلى 14 مايو الجارى.

وقال الدكتور شهاب الدين -فى تصريح له ليوم السبت- إن المؤتمر يعرض الابتكارات والاكتشافات والتحديات الجديدة فى مجال جراحة العمود الفقري ومناقشتها من خلال ورش العمل التي تبدأ يوم 11 مايو 2015 .. حيث يتم عرض حالات تعليمية تفاعلية بين الأطباء بمستشفى الساحل التعليمي بإشراف البروفسيورأورتيل الجراح الألماني العالمي. وأضاف أن المؤتمر هذا العام سيشارك به 28 دولة من مختلف دول العالم وأكثر من 90 باحثا من كبار الباحثين على مستوى العالم فى جراحات العمود الفقري، مشيرا إلى أن كافة الأبحاث سيتم استعراضها فى المؤتمر ومنها مناقشة استئصال للفقرات العنقية الضاغطة على النخاع بدون وضع شرائح أومسامير، والجراحات الدقيقة للعمود الفقري وتثبيت للفقرات بدون فتحات جراحية كبيرة.

كما سيتم الكشف عن جراحات دقيقة ومعقدة للعمود الفقري تجرى لأول مرة فى مصر مثل التزحزح الفقاري من الدرجة الرابعة بالإضافة إلى مناقشة طرق تشخيصية جديدة للعمود الفقري.

من جانبه، قال الدكتور محمد محى استشارى المخ والأعصاب و نائب رئيس جمعية الشرق الأوسط للعمود الفقري إن هناك العديد من ورش العمل سيتم استعراضها خلال المؤتمر منها ورش عمل لجراحات المنظار بالركبة ويتم إجراؤها بإشراف من البروفسيور الألمانى العالمي أورتيل. وأضاف أن هناك ورش عمل لهشاشة عظام الفقرات وكيفية علاجها واستخدام التقنيات والأساليب

الحديثة باستخدام جهاز الحث الحركي أثناء إجراء جراحات العمود الفقري، مشيرا إلى أن هناك طرق تشخيصية مستحدثة لأورام النخاع الشوكي وكيفية العلاج.

جمعية الشرق الأوسط لجراحة العمود الفقرى تنظم مؤتمرها الثالث لأول مرة بالقاهرة

متعلقات