صحيفة سبق 54 مشاهدة

أحمد علي- سبق- القاهرة: تتطلع شركة "أسوس" التايوانية، إلى إطلاق اثنين من الحواسيب اللوحية الجديدة من فئة "زين"، الخاصة بالهواتف الذكية، في شهر يوليو المقبل.

ووفقاً لما ذكره موقع "جي إس إم آرينا"؛ فقد قررت شركة "أسوس" تدشين علامة تجارية فرعية خاصة بالحواسيب اللوحية من العلامة الأساسية "زين Zen"، تحت اسم "زين باد Zen Pad".

وسيحمل الحاسبان اللوحيان الجديدان اسميْ "زين باد 7"، و"زين باد 8"؛ على أن يتوافر من الجهاز الأول، نسختان؛ الأولى واي فاي فقط، أما الثانية فستُدعم بمنفذ لشريحة اتصال تعمل بشبكات الجيل الثاني والثالث.

وسيزود تابلت "زين باد 7" بشاشة IPS 7 بوصة دقتها 600×1024 بيكسل، ومعالج 64 بت رباعي النواة، سرعته 1 جيجا هيرتز، من نوع إنتل أتوم إكس 3، و1 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي "رام".

وسيحتوي التابلت أيضاً على كاميرا خلفية دقتها 2 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 640x480 بيكسل، بالإضافة إلى بطارية سعتها 3950 مللي أمبير، ومساحة تخزين داخلية تتراوح ما بين 8 إلى 16 جيجا بايت.

وفيما يخص التابلت الثاني "زين فون 8"؛ فسيتميز بإمكانيات عالية جداً مقارنة بالتابلت السابق؛ حيث سيُزَوّد بشاشة 8 بوصة فائقة الدقة، و2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي "رام"، بالإضافة إلى توافره بثلاث نسخ من مساحة التخزين الداخلية، هي: 16، و32، و64 جيجا بايت.

وسيتم الكشف عن كل من الحاسبيْن في بداية شهر يونيو القادم؛ على أن تبدأ عمليات بيعهما رسمياً في شهر يوليو، وستتوافر النسخة الواي فاي من "زين باد 7" مقابل 160 دولاراً، أما النسخة الثانية المزودة بشريحة اتصال فستباع مقابل 180 دولاراً؛ فيما لم يتم بعد تسريب السعر المتوقع للتابلت الآخر "زين فون 8".

متعلقات