صحيفة العرب 6 مشاهدة
إصدارات متنوعة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة

يواصل الباحثون في مركز الدراسات القرآنية بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة , العمل في مراجعة

يواصل الباحثون في مركز الدراسات القرآنية بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة , العمل في مراجعة " المعجم الميسر لموضوعات القرآن الكريم", وذلك بعد أن أنْهَوا الصياغة الأولية لمفردات الموضوعات القرآنية, حيث سيشرع المجمع في طباعته مع نهاية هذا العام 1436هـ إن شاء الله.

وصدر عن المجمع مؤخرًا, كتاب "النشر في القراءات العشر" للحافظ أبي الخير محمد بن محمد بن الجزري في ستة مجلدات, متضمناً فهارس تفصيلية لمحتويات الكتاب, إلى جانب إصدار طبعات جديدة لمصنفات علمية هي : أصول الضبط للإمام سليمان بن نجاح (الطبعة الثانية), وحسن المدد في معرفة فن العدد للإمام إبراهيم الجعبري (الطبعة الثانية), ووقوف القرآن وأثرها في التفسير للدكتور مساعد الطيار (الطبعة الثانية), والتجويد الميسَّر (الطبعة الثالثة) .

ومن الأعمال العلمية التي بدأ فيها المجمع معجم لكتاب المصحف الشريف منذ عهد النبوة إلى اليوم , يتناول جَمْعَ كُتَّاب المصحف والترجمة لهم , وإرفاق صور لمصاحفهم التي قاموا بكتابتها, ما أمكن ذلك.

وقد انتهى فريق العمل من أجزاء كبيرة من العمل, وهو الآن في إطار التجهيز للطباعة, إذ يقوم الفريق بالمراجعة والتصحيح والترقيم, واختيار صور المصاحف لإرفاقها مع كل ترجمة عثر لها على مصحف.

إصدارات متنوعة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة

متعلقات