صحيفة سبق 30 مشاهدة

أحمد علي- سبق- القاهرة: عانى العديد من مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بمعالجات كوالكوم سناب دراجون 810، من سخونة أجهزتهم في الآونة الأخيرة، ووصلت تلك المشكلة الآن لمستخدمي هاتف سوني "إكسبريا زد 3 ".

ومن جانبه، أشار موقع "جي إس إم أرينا" المختص في شؤون التكنولوجيا إلى أن المتاجر في اليابان، بدأت في نُصح المستخدمين المقبلين على شراء ذلك الهاتف، بأن يقوموا بإغلاقه من أن لآخر لتجنب المعاناة من تلك المشكلة.

وأضاف الموقع أن العديد من الاختبارات أُجريت على هاتف "إكسبريا زد 3 " في هولندا، واكتشفت معاناته أيضاً من مشاكل متعلقة بالسخونة عند استخدام المستخدمين للكاميرا، أو الألعاب التي تحتوي على جرافيكس متطور؛ الأمر الذي يؤدي إلى سخونة الشاشة، وظهور رسالة تفيد بأن التطبيق سيغلق الآن بسبب سخونة الهاتف.

ومن جانبها، أكدت شركة "سوني" علمها بتلك المشكلة؛ مؤكدة أنها تتواجد في بعض الأجهزة وليس كلها، وأن الأمر برمته لا يستحق القلق من جانب المستخدمين، وأشارت الشركة اليابنية إلى عزمها إصدار تحديث جديد لمعالجة تلك المشكلة، ومن المتوقع أن يبطئ ذلك التحديث من سرعة معالج الهاتف ومعالج الرسوميات؛ الأمر الذي سيؤدي بالتبعية إلى انخفاض مستوى عمل الجهاز على نحو كبير.

متعلقات