صحيفة البيان 17 مشاهدة

ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" الاثنين أن الأمير الوليد بن طلال، أحد أبرز المستثمرين في "تويتر"، قال إنه يعتقد إن الرئيس التنفيذي المؤقت للشركة، جاك دورسي، يجب ألا يستمر في المنصب"، مضيفا "القائد الجديد يجب أن تكون لديه معرفة تكنولوجية وتوجه استثماري وعقلية تسويقية". وبدأ الوليد الاستثمار في "تويتر" في 2011.

نقلت صحيفة "فاينانشال تايمز" الاثنين عن الأمير السعودي الوليد بن طلال، أحد المستثمرين الأوائل في "تويتر"، قوله إنه يعتقد إن الرئيس التنفيذي المؤقت للشركة، جاك دورسي، يجب ألا يستمر في المنصب بسبب التزاماته الأخرى في العمل.

وقال الوليد "جاك لديه شركة أخرى باسم سكوير وهو ما يتطلب الكثير من الاهتمام والعمل هناك طوال الوقت. لذلك أعتقد وأثق أن جاك دورسي موجود على أساس مؤقت". وأضاف "القائد الجديد يجب أن تكون لديه معرفة تكنولوجية وتوجه استثماري وعقلية تسويقية."

وقد أختير جاك دورسي - المؤسس المشارك لـ "تويتر" - لإدارة الشركة يوم الخميس بصورة مؤقتة بعد إعلان الرئيس التنفيذي ديك كوستولو استقالته بشكل مفاجئ والتي ستصبح سارية المفعول اعتبارا من أول يوليو/ تموز.

وقال دورسي "لرويترز" يوم الخميس إنه لا يفكر "بالمرة" في البقاء بمنصب الرئيس التنفيذي بشكل دائم لأن البحث عن رئيس دائم بدأ بالفعل وإن كان لم يستبعد تولي المنصب.

وبدأ الوليد الاستثمار في "تويتر" عام 2011 بمبلغ 300 مليون دولار من ثروته الخاصة وأموال شركة (المملكة القابضة) وهي شركة الاستثمار التي يملك معظم أسهمها.

متعلقات