صحيفة البيان 7 مشاهدة
مجلس الشورى يسأل الإعلام عن مليار و350 مليون ريال لإقامة 6 أنشطة !

تساءلت لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية في مجلس الشورى عن طلب وزارة الثقافة والإعلام مبلغ مليار و350 مليون ريال لإقامة 6 أنشطة، وهل هذه الأنشطة الستة يحتاج تنفيذها إلى هذا المبلغ.

وبحسب صحيفة “مكة” فقد أوردت اللجنة توصية تطالب خلالها وزارة الثقافة والإعلام بأن تشغل وظائفها الشاغرة وأن تلتزم في مشروعاتها بوضع خطة تفصيلية لاحتياجاتها المالية والإدارية وفق دراسة عملية دقيقة، وأن تنسق مع وزارتي الخدمة المدنية والمالية لمعالجة مشكلاتها الإدارية والمالية وفق أسس علمية مبررة ومؤيدة بالمعلومات والإحصاءات الدقيقة.

ووصفت لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بمجلس الشورى التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1434 /1435 بالتقرير الوصفي الضعيف في محتواه ولغته وصياغته مع كثرة أخطائه الإملائية والنحوية، مشيرة إلى أنها درست التقرير وظهر لها أنه تقرير تعريفي بقطاعات الوزارة المختلفة وما قامت به خلال العام.

ووصفته بالتقرير الوصفي الضعيف في محتواه ولغته وصياغته مع كثرة أخطائه الإملائية والنحوية، مبينة أن التقرير يحتوي العديد من التعميمات غير القابلة للقياس، إضافة إلى أنه لم يتحدث عن رؤية الوزارة ورسالتها وأهدافها وما حققته الوزارة في هذا الجانب.

وطالبت اللجنة الوزارة بوضع استراتيجية متكاملة توضح رؤيتها ورسالتها وأساليب تحقيق أهدافها، مشددة على ضرورة التزام الوزارة عند إعداد تقريرها بصحة اللغة وسلامة الصياغة ودقة المعلومات.

متعلقات