صحيفة البيان 20 مشاهدة
موظفة مستقيلة في مستشفى خاص بجدة.. عاملات نظافة يعملن ممرضات

نظر مكتب العمل بجدة الشهر الجاري في شكوى تقدمت بها موظفة مستقيلة من أحد المستشفيات الخاصة تضمنت نحو 8 مخالفات رصدتها أثناء فترة عملها بالمستشفى، منها أن عاملات النظافة يقمن بمهام الممرضات.

وأشارت الموظفة في شكواها إلى أن إدارة المستشفى لم تحقق نسبة السعودة المطلوبة، مؤكدة أنه لا يوجد ممرضات في العيادات، وتقوم بمهامهن أي موظفة في المستشفى حتى وإن كانت الموجودة في الاستقبال، لافتة إلى سوء تعامل الإدارة مع المرضى والموظفين، مستدلة على ذلك بإحضار عمال النظافة الطعام للمرضى، ملمحة إلى أن غرفة غسيل الملابس ومكتب الاستقبال يوجد فيها حشرات وفئران وفقا لموقع “المدينة”.

وبررت الموظفة (إ.ح.د) سبب شكواها بأنها بعد أن أنهت فترة تدريبها في المستشفى قدموا لها عقد عمل مخالفا للأنظمة، مشيرة إلى أنها رفضته لأنهم – حسب قولها – يريدون من خلاله إدراج اسمها كموظفة سعودية في نظام التأمينات الاجتماعية ليبقوا بذلك ضمن النطاق الأخضر، مما يجنبهم المشكلات مع مكتب العمل.

وقالت: «الريبة التي ساورتني تجاه ذلك العقد دفعتني إلى رفض التوقيع عليه وأخذ نسخة منه والتقدم بها إلى مكتب العمل لإيضاح مدى مخالفته للنظام بالوثائق، التي منها الشيكات المقدمة للموظفين لصرف رواتبهم لأثبت لمكتب العمل بأنهم ما زالوا ينتهجون نظامًا غير المعمول به وتم تحديثه».

وأكدت ضمن شكواها بأن هناك عددا من الموظفات اللواتي أكملن العشر سنوات عمل لديهم وإلى الآن لم يتم صرف أي زيادات في الرواتب لهن، مفيدة بأنه يتم خصم بدل المواصلات من الراتب.

وكانت الجلسة الأولى بين مقدمة الشكوى وبين الجهة المدعى عليها كانت يوم الاثنين الموافق 24/6/1436هـ ولم يحضر المدعى عليه الجلسة، وعليه تم تحديد جلسة أخرى لحضور الطرفين، حيث أشارت إلى أنه بعد الجلسة الأولى وردتها اتصالات من بعض الإداريين العاملين في المستشفى ليعرضوا عليها مبالغ مالية من أجل التنازل عن الدعوى فمنهم من قال لها: «سيتم صرف زيادة في الراتب» و آخر --- أكثر

متعلقات