صحيفة البيان 84 مشاهدة
الشيخ عادل الكلباني يعلق على تصريح صالح كامل: تنبيه السائقين لبعضهم عن ساهر غش

أثار التصريح الذي أدلى به رجل الأعمال صالح كامل رئيس غرفة جدة، بأن التنبيه عن وجود كاميرا “ساهر”، “غش وتعاون على الإثم”، جدلاً واسعاً بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الشيخ عادل الكلباني إمام وخطيب مسجد المحيسن بالرياض، معلقاً على التصريح عبر حسابه بموقع “تويتر”: “يعني هو يغش وما يبي غيره يغش”!

إلى ذلك نشط على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسم “تنبيه الآخرين عن ساهر غش”، دوّن خلاله المغردون تعليقاتهم على ما صرح به “كامل”، حيث انتقد كثيرون التصريح، متسائلين عن حكم وجود كاميرات نظام “ساهر” خلف الشجر والحاويات، وهل تندرج ضمن الغش أم ماذا؟

وقالوا: “الغش هو وضع كاميرات ساهر مخبأة تحت الشجر والحجر للنيل من جيب المواطن.. الغش هو السعي للمال لا لسلامة المواطنين.. وماذا عن تدبيل المخالفة أليس غشاً”؟!

فيما طالب مغردون رجل الأعمال صالح كامل والقائمين على نظام “ساهر” بمختلف مناطق المملكة، بتخصيص جزء من إيراداته لإنشاء مراكز متخصصة للعناية بمصابي الحوادث المرورية، إذا كانوا صادقين في القول بأن الغرض منه ليس تحصيل الأموال من الناس، بحسب تعبيرهم.

وكان كامل قد قال في تصريحات صحيفة اليوم الأحد، إن نظام ساهر أنشأ بغرض وقاية المواطنين والمقيمين من الحوادث المرورية، واعتبر أن تنبيه الآخرين من وجود كاميرا ساهر بالطريق “غش وتعاون على الإثم”.

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

متعلقات