صحيفة سبق 17 مشاهدة
المبرمج

مروان المريسي- سبق- الرياض: قال مطور الألعاب الإلكترونية، نائب المدير العام في شركة لمبة للعمليات وتطوير الأعمال، السعودي عبد الله حامد، إن سوق الألعاب الإلكترونية في الخليج العربي والعالم يشهد تنامياً كبيراً، وإنه بحاجة إلى المزيد من الاهتمام على كافة الأصعدة.

جاء ذلك خلال استضافته من قبل حاضنة "بادر" لتقنية المعلومات والاتصالات، بتنظيم من مجموعة "رياض قيكس" وبحضور عددٍ من المهتمين بصناعة الألعاب الإلكترونية.

وتطرق الضيف في اللقاء إلى تاريخ الألعاب الإلكترونية في العالم، معرجاً على التطور الموازي في الخليج والعالم العربي، كما تطرق إلى أنواع الألعاب، وأهم الصعوبات التي تواجه العاملين في هذا المجال.

وأوجز "حامد" خبرته الممتدة لسنوات في هذا المجال، بالتطرق إلى نماذج الربح من الألعاب، مؤكداً أن نموذج "لعبة مجانية مع الدفع على المستهلكات" هو الأفضل من واقع نماذج كثيرة.

وأكد "حامد" لـ "سبق" أن لعبة "فزعة" التي يفخرون بإنتاجها، استطاعت الوصول إلى مليون لاعب من أصل ثلاثة ملايين هو الحد الأقصى لعدد اللاعبين للعبة مجانية على الهواتف المحمولة في الخليج العربي، وأشار إلى أن السبب الرئيسي في النجاح بعد توفيق الله هو تراكم الخبرات والتطوير المستمر والاهتمام برأي اللاعبين حول اللعبة.

يذكر أن لعبة "فزعة" تصدرت لأكثر من مرة واجهة متجر آبل، واختيرت من قبل المتجر نفسه ضمن أفضل ألعاب العام 2014.

متعلقات