صحيفة سبق 15 مشاهدة

تم الاتفاق بشكل رسمي على إقامة مباراة السوبر بين فريقَيْ الهلال والنصر في لندن، رغم أنه كان معلناً سابقاً أنها سوف تقام بالرياض على استاد الملك فهد.

ولا يعلم الوسط الرياضي، خاصة فئة الجمهور الذي هو وقود الكرة السعودية، سبباً لهذا القرار.

من حق الشارع السعودي معرفة الأسباب الحقيقية. لماذا تم نقلها إلى لندن؟ وما الدوافع لذلك؟ هل هي تسويقية أم استثمارية أم ارتجالية أم هي بقرار من جهات عليا لا نعلمها؟

ومن الناحية الاستثمارية والتسويقية، لا يعتقد المتابع البسيط أن هذه المباراة سوف يكون لها دخل استثماري وبُعد تسويقي؛ وذلك لأنها - بكل بساطة - مثل إقامة فريق تشيناين الهندي وجوا الهندي مباراة السوبر في استاد الملك فهد!

هذه الضبابية في إدارة الاتحاد السعودي تزداد كل فترة رغم أن المتضرر الفعلي فيها هو فئة الشباب ورياضة الوطن. ولولا الله ثم هذا الجمهور لتوقفت جميع المنافسات، وتم إغلاقها.

والآن يتم حرمان هذا الجمهور لأسباب لم تُعلن رسمياً، وبإجراء مجحف بحق هذه الجماهير، مع العلم أنه كان بالإمكان إقامة هذه المباراة في دبي، وكانت بشكل كبير ستنجح جماهيرياً ومالياً وتسويقياً بشكل واضح.

نتمنى النجاح لرياضتنا بطرق احترافية وعلمية مدروسة، وأن يتم تسويق المنتج السعودي بشكل احترافي وجذاب؛ حتى يكون هناك منتج مستقبلي مرغوب للاستثمار مستقبلاً.

متعلقات