صحيفة البيان 82 مشاهدة
بعد وقت قصير من الهدنة الحوثيون ينتهكونها والتحالف يقصفهم

اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات جماعة الحوثي في مدن يمنية عدة بعد وقت قصير على سريان الهدنة الإنسانية منتصف الليلة الماضية. وأفاد مراسل الجزيرة في تعز بأن الحوثيين قصفوا أحياء عديدة في المدينة.

في غضون ذلك أغارت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على مواقع تابعة للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقة جبل جرة بتعز، وعلى تجمعات لهم في صنعاء.

وأشار مراسل الجزيرة إلى أن مليشيات الحوثي خرقت الهدنة الإنسانية غير المشروطة في اليمن وقصفت مناطق في تعز وعدن والضالع وشبوة، وردت المقاومة الشعبية بإطلاق النار على مواقع الحوثيين.

كما أوضح المراسل أن مليشيات الحوثي أطلقت قذائف كاتيوشا على مناطق في العريش والبريقة بعدن جنوبي اليمن، مما أسفر عن سقوط جرحى من المقاومة الشعبية.

ووقع تبادل لإطلاق النار في مدينة تعز بعد دخول الهدنة الإنسانية غير المشروطة حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية، حيث قصفت مليشيات الحوثي بقذائف الهاون حي الروضة وسط مدينة تعز.

‏من جانبه اتهم المجلس العسكري للمقاومة في تعز الحوثيين بخرق الهدنة عبر قصف مواقعه في منطقة الضباب غرب المدينة.

وقد قصف ‏طيران التحالف العربي رتلا عسكريا للحوثيين حاول التقدم إلى محيط جبل جرة الإستراتيجي شمال مدينة تعز وتجمعاتهم في حي الزنوج.

من جانبه أوضح مراسل الجزيرة نت أن قصف الحوثي لمنطقة خوبر بمحافظة الضالع أوقع طفلا قتيلا في الساعة الأولى للهدنة.

وفي محافظة مأرب شرقي اليمن حاول الحوثيون التقدم باتجاه مواقع المقاومة في مناطق المخدرة والعطيف والمشجح والفرع غربي المحافظة، مما دفع المقاومة للتصدي لهم، حيث تدور اشتباكات بمختلف الأسلحة. يأتي هذا بعدما استبق الحوثيون الهدنة بإرسال تعزيزات من صنعاء إلى المحافظة.

وفي وسط اليمن أفاد مراسل الجزيرة بأن مليشيات الحوثي نشرت عناصرها بشكل واسع في رداع، وشنت حملة اعتقالات للمناوئين لها.

ت --- أكثر

متعلقات