صحيفة البيان 214 مشاهدة
السيرة الذاتية لخالد العيسى المكلف بأعمال رئيس الديوان الملكي

أصدر خادم الحرمين الشريفين، اليوم الإثنين، أمراً بتكليف خالد العيسى للقيام بمهام رئيس الديوان الملكي بعد إعفاء حمد السويلم من منصبه كرئيس للديوان.

ولد خالد العيسى في مدينة الرياض في الثالث من أكتوبر عام 1960م، وتلقى تعليمه الأولي في مدراسها، كما حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود عام 1982م، ودبلوم اللغة الإنجليزية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1983م، ودبلوم الاختزال العربي من وزارة الخارجية عام 1997م، ثم ماجستير الإدارة العامة من جامعة الملك سعود عام 1998م.

التحق العيسى بالديوان الملكي عام 1985 بقسم الترجمة واللغات، ثم عمل بإدارة التحرير بالمكتب الخاص للملك بالديوان الملكي عام 1986م.

ثم أصبح نائباً لمدير عام إدارة أعمال اللجنة الوزارية العليا بديوان رئاسة مجلس الوزراء، بالإضافة إلى إشرافه على أعمال الفترات والمناوبات بالإدارة العامة في الفترة من 1996- 2000م. وعمل في الفترة من عام 2000 إلى 2002 نائباً للسكرتير الخاص لولي العهد، حتى وصل في 2005 مستشارا بديوان ولي العهد.

وفي عام 2005 صدر قرار الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز بتعيينه نائباً للسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين بالمرتبة الممتازة بالديوان الملكي، ثم تعيينه نائباً لرئيس الديوان الملكي بمرتبة وزير، وفي عام 2012 تم تعيينه نائباً لرئيس الديوان ونائباً للسكرتير الخاص لخادم الحرمين بمرتبة وزير بعد ضم ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالديوان الملكي.

رأس العيسى العديد من اللجان المتعلقة بالديوان الملكي وإعداد الخارطة التنظيمية الخاصة به ودليل الإجراءات والمهام والاختصاصات والقواعد المنظمة لأعمال أجهزة الديوان والمتعلقة بتطويره.

كما صدر الأمر الملكي في شهر رجب الماضي بتعيينه وزيراً للدولة عضواً في مجلس الوزراء، وعضواً في مجلس الشؤون السياسية والأمنية.

متعلقات