صحيفة المرصد 26 مشاهدة
تراجع أسعار النفط لليوم الثاني بسبب الاتفاق النووي الإيراني

تراجع أسعار النفط لليوم الثاني بسبب الاتفاق النووي الإيراني

صحيفة المرصد - متابعات : تراجعت اليوم الأربعاء أسعار النفط في العقود الآجلة تسليم منتصف الشهر المقبل، لليوم الثاني على التوالي، بعد الإعلان عن التوصل لاتفاق بين إيران ومجموعة (5+1).

وتراجع خام برنت تسليم منتصف الشهر المقبل 0.85% ليصل إلى 58.01 دولارا للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 0.72% ليصل إلى 52.66 دولار، بحلول الساعة 12 بتوقيت غرينتش.

وتوصلت إيران والقوى العالمية الست إلى اتفاق نووي تاريخي أمس الثلاثاء بما يمهد الطريق أمام تخفيف العقوبات الدولية على طهران وزيادة صادراتها النفطية.

وقالت وكالة فيتش أمس الثلاثاء، أن تعافي النفط الإيراني قد يستغرق سنوات لكنه قد يبدأ في 2016، موضحة أن الاتفاق النووي الإيراني قد يسمح حال إقراره بواسطة الهيئات التشريعية المعنية والالتزام به، بزيادة كبيرة في إنتاج النفط الإيراني.

وتتوقع فيتش أن يشهد إنتاج النفط الإيراني زيادة على مدى 2016 لكن بأقل من نصف حجم الإنتاج المتوقف البالغ 1.4 مليون برميل يوميا. وقالت فيتش إنه من المستبعد أن تتسرع شركات النفط العالمية في تخصيص أجزاء كبيرة من ميزانياتها الاستثمارية للمشاريع الإيرانية بصرف النظر عن المزايا.

متعلقات