صحيفة سبق 26 مشاهدة

أحمد علي- سبق- القاهرة: رغم التقدم المستمر الذي تشهده الهواتف الذكية، إلا أننا ما زلنا ندين بالفضل لشرائح البلاستيك "SIM" أو خطوط الهواتف الجوالة، لكن أبل وسامسونج لهما رأي آخر، باختفاء تلك البطاقات في جميع أنحاء العالم في وقت قريب.

تقارير صحيفة "الفاينانشيال تايمز" البريطانية، توضح أن عمالقة التكنولوجيا وصناعة الهواتف الذكية، في "محادثات متقدمة" للبدء في استخدام بطاقات SIM إلكترونية في هواتفهم الذكية، مما يسمح للمستخدمين بالمزيد من التنقل والتبديل بين الشبكات بشكل أسهل.

قالت GSMA، رابطة الصناعة لشبكات الهاتف المحمولة، إن هناك اتفاقاً سيعلن قريباً عن تفاصيل معايير الاتفاق المشترك بين الشركات، وتقول المؤسسة وفقاً للتقارير إنه من المرجح أن البطاقات الجديدة لن تصبح متاحة قبل سنة على الأقل.

وبمشاركة أغلبية المشغلين، ستكون الخطة وضع اللمسات الأخيرة على البنية التقنية التي سيتم استخدامها في تطوير حل بطاقة شريحة محمول وتشغيلها عن بعد للأجهزة الاستهلاكية من بداية التطوير حتى نهايته، بتسليم متوقع بحلول عام 2016‎.

قالت آن بوفيرت، الرئيس التنفيذي لـGSMA، إن المنظمة مستمرة في التحدث مع أبل لتأمين دعمهم لهذه المبادرة، مضيفةً: "لقد قمت بالتأكيد على الجميع مرة أخرى ووصلنا لنقطة واحدة مع آبل وسامسونج وافقت على أن تكون جزءاً من تلك المبادرة بهذه الشروط".

وأضافت: "لقد عملنا معهم ومع غيرهم لخلق صناعة آلات تتوافق مع المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية".

متعلقات