صحيفة نادينا الالكترونية 21 مشاهدة
سوبر لندن رقم (11)

بدأ العد التنازلي لموعد نهائي السوبر السعودي الذي سيجمع الهلال والنصر في عاصمة الضباب (لندن).. هذا النهائي المنتظر احتل طيلة أيام هذا الأسبوع المساحة الأكبر من أحاديث.. واهتمامات عامة الرياضيين، ويرى الكثيرون أن الفوز بـ(كأس السوبر) ستكون ايجابياته وفيرة على مسيرة الفريق الفائز من خلال منافسات الموسم المقبل.

** في المباريات الرسمية (النهائية.. أو الحاسمة) التي جمعت الهلال والنصر على مر تاريخها (الفريق الأول) ويكون فيها (خيار الفوز) هو الخيار الوحيد والمطلوب أمام الفريقين لكي يحصل أي منهما على (بطولة رسمية) يبلغ عددها (10) مباريات.. (الهلال فاز في خمس منها وهي (بطولة دوري 79م - نهائي كأس الملك 89م - نهائي البطولة العربية 2001م - ونهائي ولي العهد 2013م - ونهائي كأس الملك 2015م)..

** (أما المباريات الخمس) التي فاز فيها النصر على الهلال وحقق بفعل فوزه (بطولة رسمية).. فهي (نهائي الدوري التصنيفي 75م - نهائي كأس الملك 81م - نهائي كأس الملك 87م - ونهائي الدوري 95م - ونهائي ولي العهد 2014م).. فمن سيفوز في (المباراة رقم 11) نهائي السوبر؟.. الهلال أم النصر.. الله أعلم..

** قد يقول قائل: حتى بطولة دوري 2015م حسمها النصر من خلال مباراته أمام الهلال.. فلماذا لم تحتسبها؟.. عندها سأجيب: هذه المباراة لا تندرج تحت مسمى المباريات الحاسمة (اللي يفوز فيها يأخذ بطولة) وعلى اعتبار أن الهلال لو كان هو من فاز لما حصل على بطولة الدوري، فضلاً عن أن (تعادل التعاون) مع الأهلي هو الذي ساعد النصر على تحقيق البطولة..

** أي بمعنى.. أن الأهلي لو كان قد فاز على التعاون لما حسم النصر (بطولة الدوري) لمصلحته قبل نهاية الدوري بجولة واحدة حتى بعد فوزه على الهلال..

** لأنهم يهوون (لغة الكلام).. ولا يطيقون (لغة الأرقام) أزعجتهم إحصائية الجزيرة عن بطولات الأندية السعودية في مختلف الألعاب.. شكراً للزميل عبدالله المالكي..

الزمالك مثل النصر

** عبدالله المع --- أكثر

متعلقات