صدى تبوك 84 مشاهدة
قبيلتك مالها أصل

يبلغ عمر العنصرية الى ماقبل الإسلام فكان الناس يتقاتلون فيما بينهم وكل قبيلة ترى انها الافضل والاقوى والأجدر بالقياده والبقيه تخضع للعبوديه الى أن جاء الإسلام . وحاربها.

والإسلام بريئ من العنصريه ..((عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ لا يَنْظُرُ إِلَى صُوَرِكُمْ وَأَمْوَالِكُمْ وَلَكِنْ يَنْظُرُ إِلَى قُلُوبِكُمْ وَأَعْمَالِكُمْ )) .

ورغم اننا مسلمين ونشهد أن لا اله الا الله وأن محمد عبده ورسوله .. الا اننا لازلنا نعاني من العنصريه فأصبحت متفشيه ولايمكن السكوت عنها حيث ان اعداء الإسلام يستغلونها لإثارة الفتن وتفريق المسلمين ويسعون الى الاقتتال بيننا حتى يسيطرو على بلادنا ..بلاد الحرمين التي وحدها الملك عبدالعزيز رحمه الله بعد ان كان الناس متحاربين مع بعضهم وكانت رايته راية الإسلام فتوحد الجميع بفضل الله...

العنصريه اقامت حروبا ليومنا هذا في افغانستان وباكستان مات منها مئات الآلاف .

العنصريه اعطت الضوء الأخضر لبعض المسؤولين من القبيله الفلانيه او العائله الفلانيه لوضع من هو غير مؤهل بمنصب او منحه او وظيفه بلا وجه حق .

العنصريه جعلت بالسعوديه 4 ملايين عانس لان كل شاب يتقدم يجب ان يكون اجداده مرصعين بالذهب والألماس . ولايهم دينه وخلقه .

العنصريه جعلت حلم كل فتاه بالزواج مرهون بالمواصفات المقاييس الجاهليه .

يكفي يابشر ان نضع احمالا على العنوسه فهي لاتحتمل ما فوق طاقتها لأن الشاب مجرد مايجد حلا لمشكلة السكن والراتب والسياره هذا إن وجد حلا بالأصل .. يجد امامه عائق العنصريه وتتبخر آماله وتتلاشى احلامها بسبب العنصريه ..

العنصريه حاربت الاقتصاد فنجد من يرفض ان يشتري على سبيل المثال من المطعم الفلاني لأنه يحمل اسم القبيله الفلانيه

ومنهم من يكون مريضا ويرفض ان يذهب للمستشفى القريب منه لان صاحبه من القبيله او العائله الفلانيه...

العنصريه --- أكثر

متعلقات